السبت 20 أبريل 2024

هكذا فعل وكيل سيتروين _ فى مصر _ لمواجهة كورونا

هكذا فعل وكيل سيتروين _ فى مصر _ لمواجهة كورونا
محمد القصراوى رئيس / مجلس إدارة مجموعة القصراوى جروب
حجم الخط: ع ع ع
خلال متابعتى لحركة السوق على مستوى قطاع السيارات .. وما يتردد بخصوص بعض الأزمات المحتملة في ضوء الظروف الراهنة وتأثيرها على أسعار السيارات .. وكذا على اعتزام بعض الشركات  تقليص العمالة وتخفيض الأجور بنسب كبيرة  .. لمواجهة خسائرهم المحتملة ..  
كما أشار احد اباطرة رجال الأعمال محذراً الدولة من مد فترة الحظر !! 
وخلال هذه المتابعة رصدت نموذج لاحد رجال الأعمال  يسير عكس الاتجاه _  بشكل لم نعتاده في رجال البيزنس .. خاصة في الأزمات .. لم يكتفى الرجل بما فعله قبل عدة أيام من كفالة الفى أسرة من متضررى الأزمة الحالية بالتعاون مع بنك الخير .. بل أصدر حزمة من القرارات المحترمة داخل مجموعة شركاته .. تعكس مدى تقديره لكل من يعمل تحت سقف مجموعته .. القصراوى جروب 
 
لذا وجدت من واجبى ان أسلط الضوء على ما قام به رجل الأعمال _  محمد القصراوى رئيس / مجلس إدارة مجموعة القصراوى جروب وكلاء مجموعة من العلامات التجارية في قطاع السيارات _  أبرزهم سيتروين الفرنسية ..في مواجهة الوضع الراهن .. 
 
الرجل لم يضع في حساباته حجم خسائره .. لم يفكر في تقليلها على حساب تقليص عدد العاملين .. أو مساوماتهم على خفض أجورهم ..  رغم تخفيض عدد ساعات العمل الأسبوعية للنصف .. ومنح إجازة بالتناوب ل 50%  من الموظفين بجميع إدارات المجموعة _  كإجراء إحترازى في الظروف الإستثنائية الحالية ..
 محمد القصراوى _ اتعمد هنا أن أتحدث عنه باسمه وليس بصفته _ تقديرا لموقفه المحترم .. قرر  صرف جميع الأجور كاملة و قبل موعدها .. وأهم من كل هذا نقل لجميع العاملين تحت سقف مجموعته رسالة بأن هذه القرارات سوف تستمر _مهما طال عمر الأزمة _ مهما بلغ حجم الخسائر الناجمة عن الظرف الراهن _ وشدد _  على الالتزام الكامل بتفيذ جميع الإجراءات الوقائية بغض النظر عن تأثيرها على بطىء سير العمل 
 
ورغم ما تحمله هذه الإجراءات من بعد انسانى والتزام اخلاقى _  لكن أرى انها تحمل_ بعد_ استثماري فيما يخص العناصر البشرية .. التي تعد بمثابة كبش الفداء لدى بعض رجال الأعمال .. الذين لا يقبلون باى حد ادنى من الخسائر او نقص الأرباح حتى لو كان الأمر ناجما عن كوارث قدرية .. 
 
لا أتناول هذا السلوك المحترم من جانب احد ابرز رجال الأعمال في قطاع السيارات بهدف أن أثنى عليه او اشكره .. فى ضوء معرفتى بطبيعته الرافضة لتسليط الضوء على هذه الأمور ..
 ولكن اريد ان اقدم من خلاله نموذجاً لرجل الأعمال الرشيد .. الحريص على الحفاظ على ثروته البشرية خاصة في الأزمات حتى لو كانت على حساب ثروته المادية .. أتمناها ان تتحول من سلوك فردى إلى مبادرة .. لانه في الأزمات تظهر معادن الرجال .. وليس في المهرجانات والليالي الملاح .. هى مش ملاح بس نمشيها ملاح عشان السياق العام !! والمعنى فى بطن الجميع

اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


ذات صلة

مجموعة فيات كرايسلر تخفض رواتب العمال 20% لمدة ثلاثة أشهر بسبب كورونا

1:31 م الثلاثاء 31 مارس 2020

إلغاء معرض باريس للسيارات 2020 جزئيًا بسبب فيروس كورونا

10:38 ص الثلاثاء 31 مارس 2020

دينامكس: فيات تيبو السيارة الأقل تأثراً بأزمة كورونا في مصر

2:52 م الإثنين 30 مارس 2020

خبراء : سوق السيارات سيشهد نقص فى بعض العلامات التجارية

12:58 م الأحد 29 مارس 2020

هل ينعش كورونا سوق السيارات فى مصر ؟ !!

6:40 م الأربعاء 05 فبراير 2020

"سوء" السيارات _ الى أين !؟

5:07 م السبت 18 يناير 2020

إقرأ ايضا

دراسة: السائقون منزعجون من كثرة التقنيات في سياراتهم!

12:07 م السبت 29 يوليو 2023

دراسة: السيارات الصغيرة والرياضية هما الأكثر وقوعًا في الحوادث

5:52 م الخميس 27 يوليو 2023

دراسة: المقاعد الخلفية أكثر خطراً من الأمامية في حوادث سيارات البيك-أب!

11:03 ص الخميس 06 يوليو 2023

دراسة: 25% من السائقين لا يقومون بالصيانات الدورية لسياراتهم بسبب غلاء المعيشة!

8:30 م الثلاثاء 04 يوليو 2023

من هم أفضل وأسوأ مصنعي السيارات حول العالم؟

9:24 ص الإثنين 12 يونيو 2023

شعار وكلاء السيارات في زيادة الأسعار: "جحا أولى بلحم طوره!!"

4:24 م الأربعاء 07 يونيو 2023