الخميس 28 مارس 2024

عالم السيارات تتحدى الوكلاء !

حسين صالح
عالم السيارات تتحدى الوكلاء !
حجم الخط: ع ع ع
 
بداية وحتى لا انسب فضلا الى نفسى لا استحقه  .. فإن صاحب فكرة مبادرة الخير التي سوف اطرحها هو الصديق العزيز / امجد الفقى .. 
 فمن خلال محادثة هاتفية معه تطرقنا للتصريحات المستفزة التي خرجت من احد اباطرة المال والاقتصاد في مصر بل وفى العالم .. والتي حملت رسائل تحذير للدولة في حال مد حظر التجوال المفروض حالياً _ على خلفية _ كورونا _ وما سوف يترتب عليه من وجهة نظره من تسريح للعمالة وغلق أبواب رزق لا حصر لها .. 
وبدورنا لا ننكر التأثير السلبى المحتمل على الوضع الاقتصادي .. ولكن أين الحل ؟ أين الحل ونحن نشاهد دولة عظمى تتنازل عن كبريائها وتعلن عجزها عن السيطرة ؟ كان من الأولى به انه يخرج بمبادرة يعلن من خلالها انه ينصح رجال الأعمال بالاحتفاظ بجميع العاملين بغض النظر عن الخسائر المتوقعة .. من منطلق ان هؤلاء العاملين ساهموا فيما حققه رجال الأعمال من نهوض بأعمالهم !!

من هذا المنطلق اقترح على صديقى العزيز _ ان تتبنى "عالم السيارات" مبادرة للخير _ تتمثل  في تسليط الضوء على رجال الأعمال العاملين في قطاع السيارات _  من الذين سوف يتعاملون مع هذه الأزمة برشد وحكمة وإنسانية .. وليس وفقاً لحسابات المكسب والخسارة التي قد تنجم عن حالة الشلل التي يعيشها سوق السيارات حاليا ..  وبالطبع فإن أصحاب الشركات سوف يتحملون أعباء كثيرة ..

 
اعلم بان البعض قد بدأ التفكير في تقليص العمالة .. ولكن يقينى بان المعظم سوف يتحمل مسؤوليته المجتمعية والإنسانية .. وكما اشرت في مقال سابق فإن الأمر لا يحتسب بمنظور انسانى فقط .. ولكن أراه فكر يحمل بعداً استراتيجيا ..  فيما يتعلق بالحفاظ على الثروة البشرية .. 
 
ومن هذا المنطلق استعرضت من خلال المقال السابق ما حدث داخل مجموعة القصراوى جروب بواسطة رئيس مجلس ادارتها ومالكها .. وأكثر ما اثار إعجابى تأكيده بانه لن يعدل سياسته مهما طال عمر الأزمة .
 
ومن منطلق رغبتنا الملحة في دعم وتعزيز _ الخير _ نتبنى مبادرة للخير _ وذلك بتكريم شركات السيارت التي سوف تقوم بدورها نحو المجتمع سواء بالحفاظ على من يعملون تحت سقف شركاتهم او بمبادرات الخير بكفالة المتضررين من الأزمة الحالية _ حتى من لا ينتمون لقطاع السيارات  .. على ان يتم هذا التكريم عقب انتهاء الأزمة بمشيئة الله _ وسوف يتم هذا بواسطتنا ودون رعاية من احد حتى لا يتم تفسير موقفنا هذا على انه يستهدف تحقيق أرباح .. 
 
وأظنها فكرة سوف تساهم في  تصحيح بعض المفاهيم المغلوطة عن وكلاء  السيارات في مصر التي تسبب فيها بعضهم .. يعنى مبادراتنا بمثابة مباراه بين الخير وفيرس كورونا .. اعلم انه فيرس فتاك .. يكفى انه  سوف يعيد توزيع خريطة العالم اقتصاديا وسياسيا .. ولكن ثقتى في الله ان الخير سوف يكتسحه .. بواسطة أهل الخير .. بمشيئة الله

اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


ذات صلة

عالم السيارات تحاور الرئيس التنفيذى لبيجو فى مصر ..

2:10 م الخميس 23 يناير 2020

تجار السيارات: نعاني من نقص بعض فئات "رينو لوجان"

3:32 م الأربعاء 22 يناير 2020

ركود بمبيعات السيارات.. والتجار: الوكلاء السبب

4:40 م الإثنين 13 يناير 2020

عمرو الإسكندراني:الوقت الحالى ليس مناسب لشراء سيارة .. انتظروا نهاية العام

12:08 م الأربعاء 23 أكتوبر 2019

إقرأ ايضا

دراسة: السائقون منزعجون من كثرة التقنيات في سياراتهم!

12:07 م السبت 29 يوليو 2023

دراسة: السيارات الصغيرة والرياضية هما الأكثر وقوعًا في الحوادث

5:52 م الخميس 27 يوليو 2023

دراسة: المقاعد الخلفية أكثر خطراً من الأمامية في حوادث سيارات البيك-أب!

11:03 ص الخميس 06 يوليو 2023

دراسة: 25% من السائقين لا يقومون بالصيانات الدورية لسياراتهم بسبب غلاء المعيشة!

8:30 م الثلاثاء 04 يوليو 2023

من هم أفضل وأسوأ مصنعي السيارات حول العالم؟

9:24 ص الإثنين 12 يونيو 2023

شعار وكلاء السيارات في زيادة الأسعار: "جحا أولى بلحم طوره!!"

4:24 م الأربعاء 07 يونيو 2023