عالم السيارات

الأحد 27 سبتمبر 2020

 

 

 

الكشف عن سوزوكي إرتيجا XL7 موديل 2020 الجديدة

محمد علي
الإثنين , 13 يوليه 2020 03:06 م
الكشف عن سوزوكي إرتيجا XL7 موديل 2020 في السوق الآسيوي
الكشف عن سوزوكي إرتيجا XL7 موديل 2020 في السوق الآسيوي

 

 

 

حجم الخط: ع ع ع

كشفت شركة سوزوكي في تايلاند عن نسخة سوزوكي إرتيجا المعروفة باسم XL7 والتي أطلقت من قبل في إندونيسيا في فبراير الماضي، وقد ظهرت النسخة الماضية XL6 في الهند في أغسطس من عام 2019 في تصميم  MPV بسبعة مقاعد وتتنافس في نفس الفئة مع دايهاتسو تيريوس وتويوتا راش، إليك مواصفات السيارة الجديدة.

 

أداء السيارة سوزوكي XL7

تأتي سوزوكي XL7 بمحرك سعته 1.5 لترًا وهو نفس محرك سوزوكي إرتيجا، ويولد المحرك قوة تصل إلى 105 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 138 نيوتن.متر، ويتم اقترانه بناقل حركة أوتوماتيك من أربع سرعات، لتحريك العجلات الأمامية التي تأتي بمقاس 16 بوصة، وتقول الشركة أن المحرك الجديد يحسن من استهلاك الوقود بشكل كبير.

 

التصميم الخارجي والداخلي للسيارة

هناك اختلاف بينها وبين إرتيجا 2019 وهو ارتفاع السيارة عن الأرض بمقدار 20 مم، مع واجهة أمامية فريدة من نوعها وتصميم مستوحى من تصميم السيارات SUV مثل الكسوة البلاستيكية السوداء عل الحواف السفلية للسيارة، والعتبات الفضية بطول السيارة وقضبان السقف.

 

وتشمل التحديثات الجديدة وجود مصابيح LED أمامية وأضواء LED نهارية ومصابيح LED خلفية وشاشات LCD ملونة متعددة المعلومات وتطعيمات من ألياف الكربون وعجلات قيادة متعددة الوظائف مكسوه بالجلد ودخول وتشغيل السيارة بدون مفتاح وتكييف هواء تلقائي وتبريد لحوامل الأكواب الأمامية، وجهزت السيارة كذلك بشاشة مقاس 10 بوصة تعمل باللمس ومتوافقة مع أبل كار بلاي ومنفذ HDMI.

 

أما عن عوامل الأمان، فهناك العديد من المميزات مثل نظام التحكم في صعود التلال والمكابح مانعة الانغلاق والتوزيع الإلكتروني للمكابح وأحزمة أمان مقاعد الأطفال والكاميرا العكسية واثنين من وسائد الهواء.

سوزوكي إرتيجا في السوق المصري

تتوفر سوزوكي إرتيجا 2020 في السوق المصري بنفس مواصفات موديل 2019 وهي محرك سعته 1.4 لترًا يولد قوة 90 حصانًا وعزم دروان يصل إلى 130 نيوتن.متر ويقترن بناقل حركة أوتوماتيكي من 4 سرعات وتعمل بنظام الدفع الأمامي وتوجيه كهربائي وهي من أرخص سيارات MPV في السوق المصري حيث تتوفر بفئة واحدة فقط سعرها 257 ألف جنيهًا مصريًا.

 

 

  • تعليقات الفيسبوك