عالم السيارات

الأربعاء 23 سبتمبر 2020

 

 

بعد الكشف رسميًا.. تعرف على مواصفات فورد برونكو موديل 2021

محمد علي
الثلاثاء , 14 يوليه 2020 04:42 م
بعد الكشف رسميًا.. تعرف على مواصفات فورد برونكو موديل 2021
بعد الكشف رسميًا.. تعرف على مواصفات فورد برونكو موديل 2021

 

 

 

حجم الخط: ع ع ع

عادت فورد برونكو الأسطورية بتصميم كلاسيكي رائع وميزات مبتكرة وقدرات رائعة على الطرق الوعرة، وبالرغم من عدم حصول السيارة على محرك V8 إلا أن هناك بعض الأشخاص يثنون على ناقل الحركة اليدوي الاختياري في برونكو، وإليك جميع المواصفات الخاصة بالسيارة.

ما الجديد في برونكو موديل 2021؟


تحتوي السيارة على أسطح متينة مقاومة للماء تحمي السيارة عند تناثر الماء في حالة إزالة الأبواب والسقف، وهي من السيارات القابلة لإعادة التحويل ما بين بابين أو أربعة أبواب، وتأتي في منافسة قوية مع جيب رانجلر الشهيرة، مع شاسية وقدرة عالية على الطرق غير الممهدة.

وأعادت فورد إحياء السيارة برونكو بمحاكاة المدرسة القديمة من تصميم السيارات المناسبة للطرق الوعرة، وستتاح السيارة في ربيع عام 2021، وستبدأ أسعار برونكو من 30 ألف دولار أمريكي تقريبًا، لكن مع الترقية ستتوفر السيارة بأكثر من ذلك.

أسعار فئات فورد برونكو موديل 2021


فئات برونكو

السعر بالدولار

Base

29,995

Big Bend

34,480

Black Diamond

37,545

Outer Banks

40,450

BadLands

43,590

Wildtrak

50,370

First Edition

60,800

 

أداء برونكو موديل 2021


من المؤسف أن فورد برونكو لن تتوفر بمحرك ذو ثمان اسطوانات، لكن هناك خيارات بوجود محرك ذو أربع أو ست اسطوانات، حيث تحتوي السيارة على محرك توربيني سعة 2.3 لترًا رباعي الاسطوانات يولد قوة 270 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 420 نيوتن.متر، أما الخيار الآخر فهو محرك توربيني مزدوج سعة 2.7 لتر يولد قوة 310 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 542 نيوتن.متر، وأكدت فورد أن برونكو ستحصل على خيار حركة هجين بعد فترة.

ويقترن ذلك بناقل حركة أوتوماتيك من 10 سرعات ويتواجد ناقل الحركة اليدوي من سبع سرعات في النسخة الأصغر فقط، ويرسل محرك برونكو الطاقة إلى المحاور الأمامية والخلفية لتعمل بنظام دفع كلي أو رباعي للعجلات، وتستطيع السيارة الحركة في التضاريس الطينية بسهولة، وتستطيع برونكو الجديدة السير خلال مستوى ماء عالي والسير به بدون أي مشاكل.

التصميم الداخلي لبرونكو 2021


تتوفر برونكو 2021 ببابين أو أربعة أبواب، وأسطح ناعمة أو صلبة وألواح قابلة للإزالة للاستمتاع بالهواء الطلق، وتحتوي برونكو على بعض الإضافات الجيدة مثل الرف المدمج في الجزء العلوي من لوحة العدادات والتي تسمح لك بتثبيت الهواتف الذكية أو كاميرات التصوير الصغيرة مثل جو برو ويمكن توصيلها بمنافذ كهربائية 12 فولت.

وتوفر فرود في السيارة أبوابًا بدون إطارات، والتي تسهل من عملية إزالة الأبواب، وتحتوي الطرازات ذات الأربع أبواب على مساحة كافية لتخزين هذه الأبواب الأربعة، ولا تقلق فالمرايات الجانبية مثبتة على قاعدة الزجاج الأمامي وليس الأبواب، ولن تفتقدها في حالة إزالة الأبواب.

ويمكن حماية الكابينه بأرضيات مطاطية وسجاد من الفينيل البحري، ولأولئك الذين يبحثون عن مقصورة داخلية فاخرة أن يختاروا أسطح المقاعد الجلدية، وتحتوي لوحة عدادات برونكو على صف من المفاتيح المطاطية، ويمكن إضافة مجموعة علوية من المفاتيح الإضافية.

نظام المعلومات والترفيه


زودت برونكو بأحدث برنامج 4Sync  في سيارات فورد بشاشة لمس مقاس 8.0 أو 12.0 بوصة لتزين  منتصف لوحة القيادة، وتسمح الإعدادات بالتحديثات عن بعد مع إمكانية الاتصال بالخدمة سحابيًا أو هاتف المستخدم الذكي لاسلكيًا، ويدعم نظام المعلومات والترفيه خدمتي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، ونقطة اتصال واي فاي تعتمد على الاشتراك ويمكن الترقية لإضافة نظام الملاحة المدمج ونظام صوتي استيريو B&O.

ميزات السلامة ومساعدة السائق


لم تختبر برونكو 2021 من الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة “NHTSA” أو معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة “IIHS” لكنها ستزود بعدد من تقنيات مساعدة السائق مثل حساسات الوقوف وتشغيل المصابيح آليًا، ونظام التحذير من الاصطدام والمكابح الآلية في حالات الطوارىء، ونظام التحذير من مغادرة المسار والمساعدة في الحفاظ على المسار.

 

 

  • تعليقات الفيسبوك