الثلاثاء 23 أبريل 2024

مرسيدس تستخدم نظارات الواقع الافتراضي لإصلاح سيارات عملائها

مرسيدس
مرسيدس تستخدم نظارات الواقع الافتراضي لإصلاح سيارات عملائها
حجم الخط: ع ع ع

انتشرت في السنوات الأخيرة نظارات الواقع الافتراضي التي تنقلك إلى عالم يبدو حقيقًا يمكنك معه أن تغوص في أعماق البحار وتتسلق الجبال، وربما تقود سيارات سباق كأنك أحد أبطال الفورمولا1.. لكن العلم يتطور ولا يقف عند حد، لذلك فإن استخدامات نظارات الواقع الافتراضي قد تطورت هي الأخرى!

فقد أعلنت مرسيدس بنز أنها تنوي استخدام تقنية الواقع الافتراضي لإصلاح أعطال سيارات عملائها في نظام أطلقت عليه اسم "الدعم الافتراضي عن بُعد". يربط هذا النظام فنيي الوكلاء المحليين بمتخصصي مرسيدس الفنيين باستخدام نظارات الواقع الافتراضي.

ويعمل النظام بأن يرتدي نظارة الواقع الافتراضي الفني الموجود لدى الوكيل، فتنقل للمتخصص الموجود في مرسيدس ما يراه الفني كأنه معه، وتتوافر خاصية إضافة المعلومات ذات الصلة إلى ما تنقله النظارة، فيمكن للفني إضافة صور ثلاثية الأبعاد ومستندات قد تفيد في منح معلومات إلى متخصص مرسيدس، كما يمكن للفني أن يضيف إلى الصورة المنقولة أسهم للفت نظر متخصص مرسيدس إلى جزء معين من السيارة.

تطرح مرسيدس النظام بالتعاون مع مايكروسوفت باستخدام نظارات HoloLens 2 VR الخاصة بها ونظام Dynamics 365 Remote Assist الذي تتم عبره مشاركة البيانات، ما يؤدي إلى الاستغناء عن المكالمات الهاتفية لمراكز خدمة مرسيدس ورسائل البريد الإلكتروني التي قد يستغرق الرد عليها وقتًا طويلاً، كما أنه يعد نظامًا مثاليًا في ظل ظروف التباعد الاجتماعي التي يفرضها انتشار فيروس كورونا، فمعه لا حاجة للذهاب إلى مراكز خدمة مرسيدس لإصلاح الأعطال، بل يكفي أن يفتح فني ما السيارة وهو يرتدي النظارة، ليتم الاتصال بمركز خدمة مرسيدس على الفور.

فعَّلت مرسيدس نظامها الجديد للواقع الافتراضي في الولايات المتحدة الأمريكية، لكنها لم تذكر إن كانت ستفعِّله في بقية أسواقها العالمية أم لا.

 

 

 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بالفيديو.. روبوت فورد يقوم بشحن السيارات الكهربائية تلقائياً

5:20 م السبت 23 يوليو 2022

خرائط جوجل تعمل على تقنية جديدة لتوفير الوقود بناء على نوع المحرك

10:06 م الأربعاء 20 يوليو 2022

سيارة GAC الاختبارية..ميني فان بتصميم مستقبلي من الفضاء

4:42 م الأربعاء 06 يوليو 2022

بتواجدها في 215 مليون سيارة.."BlackBerry" تؤكد ريادتها في تكنولوجيا السيارات

10:16 م الإثنين 04 يوليو 2022

تسلا تعلن عن إصدار جديد للقيادة الذاتية بدون الحاجة للخرائط

3:03 م الثلاثاء 07 يونيو 2022