عالم السيارات

الأحد 27 سبتمبر 2020

 

 

 

مصدر أمني يكشف حقيقة مد مُهلة تركيب الملصق الإلكتروني لـ2021

هالة القاضي
الإثنين , 14 سبتمبر 2020 01:31 م
مصدر أمني يكشف حقيقة مد مُهلة تركيب الملصق الإلكتروني لـ2021
مصدر أمني يكشف حقيقة مد مُهلة تركيب الملصق الإلكتروني لـ2021

 

 

 

حجم الخط: ع ع ع

نفى مصدر أمني في وزارة الداخلية، ما تم تداوله بشأن مد مُهلة تركيب الملصق الإلكتروني للسيارات إلى شهر أبريل المُقبل من عام 2021.

وأضاف المصدر خلال تصريحات خاصة لـ"عالم السيارات"، أن آخر موعد لتركيب الملصق الإلكتروني 20 أكتوبر المُقبل لعام 2020.

"قبل انتهاء مُهلة تركيبه".. كل ما تريد معرفته عن الملصق الإلكتروني

وناشد اللواء مدحت قريطم، مساعد وزير الداخلية الأسبق للشرطة المتخصصة، مالكي السيارات الملاكي بسرعة التوجه للإدارة المرورية التابعين لها من أجل تركيب الملصق الإلكتروني، موضحًا أن وزارة الداخلية مدت فترة تركيبه على مدار اليوم لمدى أهميته.

وقال قريطم خلال مداخلة تلفزيونية في برنامج آخر النهار، الذي يقدمه الإعلامي تامر أمين على فضائية قناة النهار، إن تركيب الملصق الإلكتروني غير مرتبط بموعد تجديد رخصة السيارة، لافتًا أن مالك السيارة سيتوجه إلى إدارة المرور مصاحبًا سيارته والرخصة حتى لو كانت سارية، وبمجرد دفع رسوم الملصق الإلكتروني سيتم تغيير رخصته بأخرى مكتوب عليها عبارة "م.إلكتروني".

وشدد أن وزارة الداخلية ستتعامل بكل حسم مع المخالفين لتركيب الملصق الإلكتروني قبل الموعد المُحدد، مشيرًا أنه بمثابة شريحة إلكترونية تُمكن الأجهزة الأمنية من حماية صاحب المركبة في حال سرقت سيارته، بالإضافة أنها تكشف المخالفات المرورية من خلال التقاط صورة حالية لصاحب السيارة.

وأضاف مساعد وزير الداخلية الأسبق للشرطة المتخصصة، أن السيارات التي تسير خارج الحارات المخصصة لها مثلما نشهد مع مركبات النقل الثقيل سيتم التقاط صورة لها ومخالفتها من قبل المرور على الفور، مشيرًا أنه في حال تجاوز السرعة أو أي تجاوز مروري سيتم معاقبة صاحبه على وجه السرعة، نظرًا للتكنولوجيا الحديثة التي يوفرها الملصق الإلكتروني حيث إنه موصول بأجهزة حديثة تلقط المخالفات دون مجهود بشري.

كما نوه أن الملصق الإلكتروني يتم تركيبه على السيارة مرة واحدة وفي حال محاولة نزعه من على السيارة ستتوقف البيانات المسجلة لمالك السيارة، مما يعرضه للتوقف في الكمائن المرورية باعتباره مخالف أيضًا.

الجدير بالذكر أن وزارة الداخلية أعلنت عن مد ساعات العمل بجميع وحدات المرور على مستوى الجمهورية حتى الثامنة مساءً؛ وذلك بسبب قرب انتهاء المهلة الزمنية المحددة لتركيب الملصق الإلكتروني.
 
وقررت وزارة الداخلية مد العمل بجميع وحدات المرور على مستوى الجمهورية حتى الساعة الثامنة مساءً، وذلك اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 2020/9/1، ولحين الانتهاء من منظومة تركيب الملصق الإلكتروني.

 

ومن المقرر انتهاء المهلة المحددة لها فى 2020/10/20 على أن يكون العمل من الساعة الخامسة مساءً حتى الساعة الثامنة مساءً لتركيب الملصق الإلكتروني فقط، بالإضافة للفترة الصباحية.

 

  • تعليقات الفيسبوك