عالم السيارات

الأحد 27 سبتمبر 2020

 

 

 

أستون مارتن تضع سيارات السباق بين يديك

هبة القاضي
الثلاثاء , 15 سبتمبر 2020 11:20 ص
أستون مارتن تضع سيارات السباق بين يديك
أستون مارتن تضع سيارات السباق بين يديك

 

 

 

حجم الخط: ع ع ع

هل حلمت يومًا بامتلاك إحدى سيارات أستون مارتن الرياضية؟ ماذا عن السيارة فالكيري؟ تلك السيارة الرياضية التي تعد من أقوى إصدارات الصانعة البريطانية، والتي تبلغ قوتها 1000 حصان؟ بالطبع لا يكون ذلك متاحًا دائمًا، لكن أستون مارتن تعد بتحقيق هذا الحلم، حتى لأولئك الذين لا يجيدون قيادة السيارات!

فقد أعلنت أستون مارتن عن إطلاق منصة أطلقت عليها اسم AMR-C01، وهي منصة افتراضية تتيح للجالس عليها محاكاة وضع سيارة السباق كأنه ينطلق على المضمار، وهي مشروع مشترك مع شركة Curv Racing Simulators.

المنصة مصنوعة يدويًا من ألياف الكربون شديدة الخفة والمتانة، وهي تحاكي سيارات السباق التي تنتجها الصانعة البريطانية، ويمنحها هيكلها الأحادي القدرة على الثبات عند استعمالها حتى من أكثر السائقين حماسًا، وتوفرها أستون مارتن بمجموعة من الألوان التي تتيح توافقها مع التفضيل الشخصي لمالكها.

تتكون المنصة من مقعد واحد، تمامًا كسيارات السباق، وهو مصنوع بدوره من ألياف الكربون ويوفر وضع قيادة مطابقًا لوضع قيادة السيارة فالكيري، كما تتميز عجلة القيادة متعددة الوظائف الشبيهة بعجلات قيادة سيارات الفورمولا 1 بشاشة لعرض أوقات الدورات، بالإضافة إلى مؤشرات التروس. ويحصل السائق على رؤية بزاوية واسعة للمضمار الافتراضي أمامه بفضل شاشة منحنية مقاس 49 بوصة من سامسونج مثبتة خلف عجلة القيادة.

تتوافر منصة السباق والقيادة الافتراضية AMR-C01 للطلب الآن بسعر 75 ألف دولار تقريبًا، ولا تنوي أستون مارتن إنتاج عدد كبير منها، بل سيقتصر الإنتاج على 150 وحدة فقط، ومن المقرر أن تبدأ عمليات التسليم في أواخر العام الحالي.

 

  • تعليقات الفيسبوك