عالم السيارات

الأحد 27 سبتمبر 2020

 

 

 

سوزوكي تطلق سوايس الجديدة.. توأم تويوتا كورولا

هبه القاضى
الثلاثاء , 15 سبتمبر 2020 08:57 م
سوزوكي تطلق سوايس الجديدة.. توأم تويوتا كورولا
سوزوكي تطلق سوايس الجديدة.. توأم تويوتا كورولا

 

 

 

حجم الخط: ع ع ع

ليست التحالفات والشراكات بعيدة عن عالم السيارات، فالمألوف أن تنعقد صفقات شراكة يحدث فيها تبادل للمنصات بما تحمله من تقنيات حديثة، أو أن يتم تبادل المحركات.. والسيارة التي نتحدث عنها الآن نتيجة اتفاقية عمل تعاونية بين اسمين شهيرين في عالم السيارات، هما تويوتا وسوزوكي، والنتيجة السيارة سوايس التي تعد توأم كورولا من تويوتا، لكن باسم وشعار مختلفين.

تأتي سوايس بشبكة أمامية شديدة الضيق ويندمج على جانبيها مصباحان LED يبدآن بتصميم ضيق يتسع عند نهايتهما، ما يمنحها مظهرًا حادًا تعززه شبكة سفلية واسعة بفتحات قرص العسل تستقر على جانبيها فتحتا تهوية واسعتان أيضًا، كما تتميز بخطوط قوية تتدفق إلى الخلف لتبدو ذات مظهر حيوي. أما في المؤخرة فتتميز الخطوط بالحدة وتتوزع أسفل المصابيح لتضيف الكثير إلى ملامح السيارة الحادة. وتحمل الجسم عجلات رياضية مقاس 16 بوصة.

في الداخل تبدو المقصورة مريحة وعملية، كما توفر إحساسًا بالرحابة يعززه انسياب الخطوط بنعومة على لوحة القيادة، التي تستقر في منتصفها أعلى الكونسول الوسطي شاشة لمسية مقاس 8 بوصات تتصل بنظام المعلومات والترفيه، وهي متوافقة مع أنظمة أبل كاربلاي وأندرويد أوتو وميرور لينك، بالإضافة إلى لوحة العدادات الواسعة واللمسات الفضية الموزعة في جميع أنحاء المقصورة التي تضيف أناقة لا تخطئها العين.

وقد زودت سوزوكي السيارة بمجموعة من الأنظمة المساعدة للسائق، منها نظام المساعدة على ركن السيارة الذكي، ونظام تحذير ما قبل الاصطدام، والمساعدة على البقاء في الحارة المرورية، ومساعد لافتات الطريق، ومثبت السرعة الديناميكي، ونظام مراقبة النقطة العمياء، وتنبيه حركة المرور الخلفية، وغيرها من الأنظمة التي تجعل تجربة القيادة أكثر راحة.

ويجمع نظام سوايس الهجين بين محرك كهربائي قوي ومحرك بنزين سعة 1.8 لتر، ما يوفر شعورًا سلسًا بالقيادة مع تسارع قوي بالإضافة إلى توفير ممتاز للوقود وانبعاثات منخفضة. ولم تكشف سوزوكي بعد عن الأرقام الدقيقة لأداء سيارتها.

 

  • تعليقات الفيسبوك