الخميس 28 مارس 2024

مسروجة: استقطاب استثمارات أجنبية تستوجب تغيير سياسة البيع والشراء فى السوق المصري

شل مصر وريفولتا مصر تنظمان يوم "الجمعة الخضراء" – “Green Friday” للتشجيع على استخدام السيارات الكهربائية
مسروجة: استقطاب استثمارات أجنبية تستوجب تغير سياسة البيع والشراء فى السوق المصرى
حجم الخط: ع ع ع

توطين صناعة السيارات الهدف الذي تسعى إليه الحكومة المصرية منذ سنوات عديدة، وخلال الأيام القليلة الماضية أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، حزمة من القرارت المتعلقة بالحوافز الجمركية للسيارات المُجمعة محليًا التي تعمل بالكهرباء، والغاز الطبيعي، فما فائدة تلك القرارت على سوق السيارات المصري؟

من جانبه أشاد رأفت مسروجة، الرئيس الشرفي لمجلس معلومات سوق السيارات "أميك"، وخبير السيارات، بالحوافز الجمركية الجديدة التي أقرها السيسي على السيارات الصديقة للبيئة والتي تعمل بالغاز الطبيعي أو الكهرباء، قائلًا بأن العالم كله بات يتوجه نحو تلك الصناعة.

وأضاف مسروجة خلال تصريحات خاصة لـ"عالم السيارات"، أن الحوافز الجمركية ستجذب شريحة جديدة من المستثمرين لضخ أموالهم في السوق المحلي المصري، لافتًا أن المستثمرين ينقصهم تخفيف القيود الاستثمارية عليهم، وإلغاء الشرط الذي يستوجب على المستثمر التصدير للخارج والاكتفاء بضخ استثمارات محلية لحين استقرار أوضاعه المالية وتحقيق مكاسب تدفعه للاستمرار في مصر.

وأوضح أن جلب الاستثمارات الأجنبية في سوق السيارات المصري لابد وأن يسبقه تغيير شامل في سياسة حركة البيع والشراء، حيث أكد على ضرورة جذب شريحة عريضة من المستهلكين، من أجل استيعاب ضخ استثمارات جديدة.

كما أكد ان البنية التحتية للمصانع في السوق المصري لا تستوعب زيادة المنتج المحلي عن 46% وهي النسبة القائمة بالفعل، مشيرًا أن المصانع تحتاج إلى اتباع سياسة جديدة تمكنها من زيادة نسبة المكون المحلي في السيارات 
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بعد تخفيض أسعارهما.. "بيجو 3008" في مواجهة "أوبل جراند لاند" بفارق 25 ألف جنيه

5:22 ص الثلاثاء 26 مارس 2024

استقرار أسعار سيارات "DFSK" خلال مارس.. و"جلوري 330S" تبدأ من 640 ألف جنيه

10:30 م الأحد 24 مارس 2024

تخفيضات على أسعار سيارات "إم جي" بقيمة تصل لـ 260 ألف جنيه وعروض كاش باك

9:48 م الأحد 24 مارس 2024