الخميس 25 أبريل 2024

جنرال موتورز تسحب شيفرولية وكاديلاك وبيويك بسبب عطل في الفرامل

cadillac-just-reveal-2-2_1600x0w
جنرال موتورز تسحب شيفرولية وكاديلاك وبيويك بسبب عطل في الفرامل
حجم الخط: ع ع ع

أصدرت المجموعة الأمريكية العالمية "جنرال موتورز" قرارًا الأسبوع الماضي باستدعاء وإيقاف بيع مجموعة من سياراتها -منها شيفرولية كورفيت- وذلك على خلفية اكتشاف عطل في أنظمة دفع الفرامل الفرامل الإلكترونية لهذه السيارات، وهو ما قد يتسبب في عدم استجابة الفرامل لقدم قائد السيارة أثناء سيرها.

اشتمل قرار السحب طرازات  كل من:

  • شيفرولية كورفيت C8 2020
  • شيفرولية تريل بليزر 2021
  • كاديلاكCT4 طراز 2021
  • كاديلاكCT5 طراز 2021
  • كاديلاك XT4طراز 2021
  • بيويك إنكور GX طرازي 2020 و 2021

تضمن القرار ايقاف بيع هذه السيارات وسحب السيارات التي حصل عليها العملاء بالفعل وكذلك السيارات الجاري شحنها وأيضًا تلك الموجودة في مخازن الوكلاء، حيث شمل الاستدعاء حوالي 674 سيارة شيفرولية كورفيت متأثرة بالعطل.   

أوضح كيفن كيلي –المتحدث باسم شيفرولية- في تصريحات لمجلة Motor Authority أن المادة المستخدمة في الجزء الخاص باتصال جهاز الاستشعار في نظام  دفع الفرامل الفرامل الإلكترونية لهذه السيارات قد تكون فسدت أثناء عملية الإنتاج لدى المورد، وهذ المشكلة قد تتسبب في قطع الاتصال بين جهاز الاستشعار ونظام دفع الفرامل في حالات معينة!

يعمل نظام "الفرامل بالسلك brake-by-wire" في السيارات المذكورة على قياس قوة الضغط على الفرامل، ليرسل مقدار الضغط المطلوب تطبيقه على الفرامل إلى الحاسوب، الذي يقوم بدوره بالإرسال إلى الجزء الخاص بدفع الفرامل.. وبالتالي إذا ما تم قطع هذه الإشارة قد يؤدي ذلك إلى خسارة قوة الفرامل بالكامل وعدم استجابتها.. وهو ما يشبه الضغط على الفرامل في السيارات العادية بدون وجود زيت فرامل، فحينها لن تستجيب السيارة!  

لم تعلن المجموعة عن وقوع أية حوادث أو إصابات حتى الآن، ولكن أشار كيفن إلى أن هذا العطل يرتبط بسلامة السيارة.

وبالنسبة لمالكي هذه السيارات المذكورة ينبغي عليهم متابعة وصول إشعار لهم من جنرال موتورز خلال وقت قريب ومتابعة الموقع الإلكتروني لهم، حيث يقوم الوكلاء باستبدال الجزء الخاص بدفع الفرامل الإلكترونية في السيارة دون أي تكلفة على المالك.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024