الخميس 25 أبريل 2024

أبل تُطلق تحديثًا لنظام IOS

ابل
أبل تُطلق تحديثًا لنظام IOS
حجم الخط: ع ع ع

صارت أنظمة الترفيه والمعلومات في غالبية السيارات الآن قابلة للاتصال بنظامَي التشغيل أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، ليتصل الهاتف الذكي لقائد السيارة بسيارته، وحديثًا أطلقت شركة أبل تحديثًا لنظام أبل كاربلاي يحمل عددًا من المميزات.

يمكن لمالكي هواتف آيفون الحصول على التحديث الجديد iOS 14  عن طريق الانتقال إلى الإعدادات العامة للهاتف وتطبيق التحديث، وهي العملية التي تستغرق نصف ساعة تقريبًا، والخبر السار هنا أن الهاتف سيحتفظ بجميع الإعدادات السابقة دون تغيير، وبمجرد توصيل الهاتف بالسيارة أو الاتصال بشبكة أبل كاربلاي ستظهر التغييرات تلقائيًا.

لم تتغير الواجهة كثيرًا، لكن الملاحظ غياب الخلفية السوداء التي حلت محلها مجموعة من الخلفيات الملونة، مع أشكال بسيطة ورموز كبيرة يسهل الضغط عليها، كما أن القوائم بسيطة غير معقدة، يتيح التصميم إصدار الأوامر بسرعة دون تشتيت الانتباه. وتعتبر الشاشة الرئيسية مفيدة لإلقاء نظرة سريعة على الشاشة لاستخلاص معلومات أساسية، مثل التحقق من أن السيارة على الطريق الصحيح أو تخطي أغنية.

بالنسبة إلى سيري Siri يمكن القول إنه أصبح أكثر سهولة من أي وقت مضى، فهو يفهم الكلام البسيط بطريقة سريعة، وليست هناك حاجة إلى تكرار الكلام، وهو مصدر إزعاج شائع في أنظمة التحكم الصوتي. وتعمل أبل مع شركات صناعة السيارات لتطوير ميكروفونات داخل السيارة تستجيب لتعليماتك إلى سيري دون الحاجة إلى ضغط الزر.

والآن في التحديث الجديد لم تعد خرائط أبل وحدها المتاحة، بل صارت خرائط جوجل وWaze متاحة أيضًا.

 

 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بالفيديو.. روبوت فورد يقوم بشحن السيارات الكهربائية تلقائياً

5:20 م السبت 23 يوليو 2022

خرائط جوجل تعمل على تقنية جديدة لتوفير الوقود بناء على نوع المحرك

10:06 م الأربعاء 20 يوليو 2022

سيارة GAC الاختبارية..ميني فان بتصميم مستقبلي من الفضاء

4:42 م الأربعاء 06 يوليو 2022

بتواجدها في 215 مليون سيارة.."BlackBerry" تؤكد ريادتها في تكنولوجيا السيارات

10:16 م الإثنين 04 يوليو 2022

تسلا تعلن عن إصدار جديد للقيادة الذاتية بدون الحاجة للخرائط

3:03 م الثلاثاء 07 يونيو 2022