عالم السيارات

الإثنين 19 أكتوبر 2020

 

 

 

 

داشيا تطلق سيارتها الكهربائية الأولى

هبه القاضي
الجمعة , 16 أكتوبر 2020 01:17 م

 

 

 

 

 

حجم الخط: ع ع ع

لم يعد تطوير وإنتاج سيارات كهربائية أمرًا هامشيًا غير ذي أهمية، فالسيارات الكهربائية صارت تحتل مكانًا بارزًا على قائمة الاستهلاك في أوروبا والولايات المتحدة. ورغم أن منطقتنا العربية ما زالت بعيدة إلى حد كبير عن الاهتمام بهذه الفئة من السيارات، فإن أحدًا لا يستطيع أن ينكر أن المستقبل يعدها بمزيد من الازدهار، لذلك تهتم بها شركات السيارات. وقد أطلقت داشيا سيارتها الكهربائية الأولى التي تعد أرخص سيارة كهربائية في أوروبا.

تحمل السيارة الجديدة اسم Spring، وهي مماثلة في تصميمها للسيارة K-ZE التي عرضتها رينو في الصين في عام 2019، وهي تأتي بتفاصيل كبيرة الحجم تساعد في منحها مظهرًا قويًا، مثل الشبكة الأمامية الواسعة ولمصد الباز ومصابيح الضباب التي تستقر في فتحتين كبيرتين، بالإضافة إلى اللمسات السوداء الموزعة على المقدمة والجانبية وحتى على السقف.

في الداخل لا يمكنك توقع الكثير، فالسيارة مطروحة بفئة سعرية منخفضة، لذلك فهي لا تقدم مواد فاخرة أو كماليات متعددة، فقط تأتي بنوافذ وأقفال كهربائية، وشاشة صغيرة مقاس 3.5 بوصة للعدادات، مع شاشة لمسية مقاس 7 بوصات لنظام الوسائط المتعددة.

لكن على مستوى الأمان تكثر الخيارات، فهناك نظام التحكم في الجر والثبات، مع التنشيط التلقائي للمصابيح الأمامية، ونظام الكبح التلقائي للطوارئ الذي يستخدم أنظمة الرادار مقدمًا لتحذير السائق من الاصطدام الوشيك ويستخدم الفرامل إذا لم يستجب السائق.

على جانب الأداء تأتي Spring الكهربائية بمحرك يوفر 44 حصانًا، وتبلغ السرعة القصوى للسيارة 125 كم/س، ولها مد يبلغ 225 كيلومترًا، وهي المسافة التي تستطيع السيارة قطعها اعتمادًا على بطارية مشحونة بالكامل قبل أن تحتاج إلى إعادة الشحن.

 

  • تعليقات الفيسبوك