عالم السيارات

الإثنين 19 أكتوبر 2020

 

 

 

 

تعرف على أهم الاختلافات بين ميتسوبيشي إكليبس كروس القديمة والمعدلة

أمنية صلاح الدين
السبت , 17 أكتوبر 2020 03:19 م
ميتسوبيشي إكليبس كروس المعدلة VS. القديمة
ميتسوبيشي إكليبس كروس المعدلة VS. القديمة

 

 

 

 

 

حجم الخط: ع ع ع

سلسلة من التشويقية  كانت السيارة "ميتسوبيشي إكليبس كروس" بطلتها المطلقة.. بدأت منذ أكثر من شهر بمجموعة من الصور التشويقية التي أخفت أكثر مما أظهرت، تبعها تسريب نشرة تحمل صور السيارة بشكل أوضح في منتدى أسباني للسيارات منذ نحو أسبوع، وأخيرًا كان الكشف الكامل عن السيارة القادمة منذ أيام قليلة لينزاح الغموض وتتضح الصورة.. وفي السطور التالية نتعرف على أبرز الفروق والتغييرات بين النسخة الجديدة والنسخة القديمة التي بدأت انطلاقها في أكتوبر 2017.   

 

الاختلافات الخارجية

كما شاهدنا ملامح السيارة في النشرة المطبوعة من قبل، تظهر الملامح الآن أكثر وضوحًا لإكليبس كروس الجديدة ذات طابع أكثر شراسة.. فمثلاً تم التخلي عن التصميم العريض للمصابيح الأمامية لتتخذ شكل حيز ضيق ينبعث منه إضاءة LED، وفي المنتصف لم تعد هناك الشرائح الأفقية الفضية حيث استقر مكانها مجموعة من الأشكال السداسية الصغيرة، فيما احتل اللون الأسود مساحة الشبكة الأمامية.

واختفت اللمسات الفضية أيضًا من الأسفل حيث أصبح المصد بنفس لون بدن السيارة أو يحتوي على أجزاء سوداء، كما أصبحت الشبكة السفلية أكبر حجمًا عما كانت عليه من قبل. وعلى الجانبين تظهر مصابيح الضباب في تصميم جديد داخل زوج من الكبسولات الصغيرة عند كل جانب بدلاً من الكتلة الكريستالية الضخمة في الشكل السابق.

في الخلف تبدو التعديلات أقل بعض الشيء مقارنة بالمقدمة، ويظهر التغيير الأكثر وضوحًا عند الزجاج الخلفي الذي انكمش حجمه وأصبح أكثر انحدارًا مما كان عليه في السابق، أما الاختلاف الأهم فيتمثل في اختفاء الشريط الأحمر السميك الذي كان يمر بعرضه ليصل بين المصابيح الخلفية ويقسمه إلى جزئين ينكسر النصف السفلي منه بزاوية حادة إلى الداخل، ليصبح تصميم الزجاج الجديد أكثر بساطة ومكون من جزء واحد.

أما بخصوص المصابيح الخلفية فيبدو أن انكماش الخط الواصل بينهما في السابق قد انصب في مساحتيهما، حيث تظهر بحجم أكبر في تصميم حرف L شبيه بالتصميم الموجود في إكسباندر. وجاء تصميم المصد الخلفي كما هو في السابق باستثناء حصوله على لون أسود بدلاً من الفضي. وحصلت الألواح الخاصة بحماية بدن السيارة على تصميم أحدث في الأمام والخلف.

وجاءت أبعاد السيارة كما هي دون تغيير كالتالي:

  • الطول 4405 مم.
  • العرض 1805 مم.
  • الارتفاع 1685 مم.
  • طول قاعدة العجلات 2670 مم.

المقصورة الداخلية

حصلت المقصورة هي الأخرى على نصيبها من التعديلات –وإن كانت بسيطة مقارنة بما تم في الخارج- فمثلاً تأتي شاشة عرض البيانات والبرامج الترفيهية في شكل جديد مقاس 8.0 بوصة، كما تم إزاحتها للأمام بعض الشيء فاستقرت فوق فتحات المكيف مباشرة وذلك لتكون أقرب للجالسين في المقدمة ويسهل الوصول إليها، ويظهر عند جانبيها في الأسفل مفاتيح تحكم جديدة لمزيد من السهولة في التعامل معها. وبخلاف ذلك تتمتع المقصورة بلون أسود أنيق تتخلله لمسات فضية، كما تأتي المقاعد بتنجيد جديد واختيارات متاحة مثل لون الجلد الرمادي.

نظام تعليق متطور  

قالت ميتسوبيشي أنها قامت بتحسين نظام التعليق الذي كان أحد النقاط السلبية في الإصدار القديم، بحيث يتم قيادة إكليبس الجديدة بتحكم أفضل.. وعلى الجانب الآخر تنطلق السيارة المعدلة بنفس المحرك الذي بدأت به رحلتها، حيث ينبض قلبها بمحرك رباعي الاسطوانات سعته 1.5 لترًا يتصل بشاحن تيربو لتنطلق منه قوة 152 حصانًا، ويتصل بناقل حركة تسلسلي CVT ذي ثمانية سرعات، بحيث تتسارع من ثباتها إلى سرعة 100 كم/س خلال 8.6 ثوان.. ويستمر نظام الدفع الأمامي مع إمكانية اختيار الدفع الرباعي في السيارة.  

وكان إصدار هجين من إكليبس كروس قد تم الإعلان عنه أيضًا، متوقع أن يأتي بتكنولوجيا من السيارة أوتلاندر PHEV، والتي تعتمد على محرك بنزيني سعة 2.4 لترًا مع محركين كهربائيين يتم توزيعهما عند كل محور، وبطارية 20 كيلووات/ساعة بحيث تتمكن السيارة من السير اعتمادًا على الكهرباء كليًا لمسافة 70 كم قبل الحاجة لإعادة شحن البطارية.     

يبدأ طرح السيارة الجديدة في أستراليا ونيوزلندا أولاً خلال شهر نوفمبر القادم، على أن تصل إلى الولايات المتحدة خلال الربع الأول من عام 2021، كما سيتم إتاحة إصدارات هجينة في بعض الأسواق المختارة. وفي المقابل لن يتم طرح أية طرازات جديدة لميتسوبيشي في أوروبا على خلفية قرارات الشركة الأخيرة بالتركيز أكثر على الأسواق في شرق آسيا، كجزء من خطتها لتعويض خسائرها والعودة لمسارها الصحيح من خلال تخفيض التكاليف.

 


 

  • تعليقات الفيسبوك