الجمعة 19 أبريل 2024

الكشف عن فيات تيبو فيس ليفت الجديدة

fiat-tipo-facelift1
الكشف عن فيات تيبو فيس ليفت الجديدة
حجم الخط: ع ع ع

تجوب السيارة تيبو من فيات العالم حاملةً أسماء مختلفة، فهي إجيا في تركيا ودودج نيون في المكسيك، لكن مهما اختلفت أسماؤها تبقى هي السيارة المفضلة لدى كثيرين. ومؤخرًا كشفت فيات عن الإصدار الجديد من سيارتها بفيس ليفت على مستوى المحركات.

حصلت السيارة على محرك ثلاثي الأسطوانات مطور حديثًا ومزود بشاحن تربو من عائلة FireFly، وهو يأتي بسعة 1 لتر وينتج 100 حصان، بالإضافة إلى ذلك فإن ذروة عزم الدوران البالغ 190 نيوتن متر ليست فقط أعلى من ذي قبل، ولكنها تبدأ أيضًا في وقت أقرب عند 1500 دورة في الدقيقة بدلاً من 4500 دورة في الدقيقة. كذلك تتوافر خيارات لمحركات ديزل، حيث تأتي وحدات MultiJet بقوة 95 حصانًا أو 130 حصانًا.

يذكر أن فيات قد أطلقت الإصدار كروس من السيارة تيبو، وهو إصدار مناسب لأولئك الذين يفضلون سيارات الـSUV لكنهم لا يريدون التخلي عن الولاء للسيارة تيبو، وقد جاء هذا الإصدار أعلى بأرعة سنتيمترات من السيارة تيبو، كما حصل على لمسات تصميمية جديدة كليًا، من بينها الشبكة الأمامية المعاد تصميمها، وشعار فيات الجديد الذي تعد أول سيارة تحصل عليه.

لم يكن ذلك كل شيء، فقد حصلت تيبو كروس أيضًا على مصابيح أمامية وخلفية LED، إلى جانب عجلات معدنية جديدة بأحجام 16 و17 بوصة.

في الداخل تعتبر المقصورة أيضًا جديدة تمامًا. تتميز المقاعد بأقمشة ذات تصميمات حصرية، وتحل المجموعة الرقمية TFT مقاس 7 بوصات القابلة للتهيئة بالكامل محل لوحة العدادات التقليدية، ما يمنح سائق السيارة القدرة على التحكم في جانب السيارة وجانب الوسائط المتعددة وهاتفه. ويأتي ذلك مع راديو UConnect 5 وشاشة تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة.

وحتى عجلة القيادة أصبحت أكثر أناقة ورياضية، وأصبحت أكثر إحكامًا وتقلص حجمها قليلاً لتوفير رؤية مثالية لمجموعة TFT. كما أُضيفت لمسات من الكروم على الكونسول الوسطي.

وهكذا تتألق تيبو في إصدارها المألوف والإصدار كروس، لتكون كما تعود عملاء فيات رفيقتهم على الطرق حول العالم مهما كان الاسم الذي تحمله.

 

 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

لمنافسة "داشيا سانديرو".. سيتروين تكشف عن الإصدار الهجين من "C3"

4:16 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

نيسان تنشر إعلان تشويقي لـ"قشقاي فيس ليفت" 2025.. قبل طرحها رسميا في أوروبا

1:00 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

أوبل تزيح الستار عن"فرونتيرا" الـSUV الجديدة كبديلة لـ"كروسلاند"

6:37 م الأربعاء 10 أبريل 2024

كيا تكشف عن "K9" فيس ليفت 2025 في السوق الكورية.. بواجهة جديدة

10:15 م الإثنين 08 أبريل 2024

مخصصة للطرق الوعرة.. تويوتا تكشف عن "كراون لاند سكيب" في اليابان

2:52 م الأحد 07 أبريل 2024