عالم السيارات

الخميس 15 نوفمبر 2018

 

جيلي تطور قطارات فائقة السرعة فى الصين

الأربعاء , 07 نوفمبر 2018 02:12 م

 

قالت شركة جيلي الصينية لصناعة السيارات أنها وقعت أتفاقاً مع مؤسسة صناعات وعلوم الفضاء الصينية لتطوير قطارات فائقة السرعة فى الصين.

وقالت جيلي أن الاتفاق الجديد يهدف إلى دمج تقنيات الارتفاع المغناطيسي التى تهدف لتقليل الاحتكاك بالأرض مع تقنيات الأنابيب المفرغة من الهواء التى تهدف لتقليل مقاومة الهواء ليكون الهدف النهائي للمشروع هو إنتاج وسيلة مواصلات فائقة السرعة.

تجدر الإشارة إلى أن الصين تدير أطول خط قطارات عالي السرعة فى العالم وتسعى لإنشاء شبكة كاملة من هذا النوع من القطارات.

وكانت مؤسسة صناعات وعلوم الفضاء الصينية قد قالت أنها تعمل على تطوير قطارات تنطلق بسرعة تصل إلى ألف كيلومتر فى الساعة وتدرس تقنيات يمكنها أن تزيد تلك السرعة إلى 4 آلاف كيلومتر فى الساعة فى المستقبل.

وقالت جيلي والمؤسسة الفضائية الصينية أن كلتا الشركتين سيدمجا قدراتهم ولكن لم يكشف بيان جيلي عن جدول زمني لتحقيق ذلك.

وقالت جيلي أن التقنيات التى سيتم تطويرها فى مجال القطارات فائقة السرعة ستساعدها فى المستقبل على تطوير مجالات الطاقة الجديدة للسيارات وتحسين مستويات السلامة فى سياراتها وتعزيز أبحاثها فى علوم المواد الجديدة.

تجدر الإشارة إلى أن جيلي تعد اليوم واحدة من أكبر خمس شركات صينية لصناعة السيارات. وتمتلك الشركة اليوم حصة كبيرة فى مجموعة دايملر الألمانية كما تمتلك شركة فولفو السويدية لصناعة السيارات علاوة على الشركة التى تتولى إنتاج تاكسي لندن الأسود.

  • تعليقات الفيسبوك