عالم السيارات

الخميس 15 نوفمبر 2018

 

فيات تمهد لموديل تورو SUV بنموذج فاست باك

الأربعاء , 07 نوفمبر 2018 02:37 م

 

كشفت فيات عن نموذج جديد تماماً ضمن مشاركتها فى فعاليات معرض ساو باولو بالبرازيل أطلقت عليه إسم "فاستباك" وقالت أنه يمثل تطوراً لعلامة فيات ويشير إلى توجهات الشركة فى المستقبل القريب.

تم تصميم النموذج فى مركز فيات للتصميمات بأمريكا اللاتينية فى البرازيل وهو ما يلمح إلى موديل قادم ستقوم فيات بتقديمه فى تلك الأسواق.

وتقول فيات أن ملامح هذا النموذج ستؤثر فى الموديلات المستقبلية للشركة وعلى راسها المركبات الرياضية متعددة الأغراض SUV.

وتقول فيات أن النموذج الذي يتمتع بملامح جريئة يمزج بين ملامح مركبات SUV والسيارات السيدان والكوبيه فى قالب واحد. والواضح فى النموذج أنه أستوحى بعض ملامحه من موديل تورو بيك أب ومنها المصابيح والشبكة الأمامية، بينما تبدو باقي ملامح السيارة مختلفة تماماً.

كما يتمتع النموذج ببعض الملامح القوية والسقف المنحني ومؤخرة مرتفعة وهي سمات تنطبق تماماً على ما بات يعرف بإسم مركبات SUV الكوبيه.

ومن السمات المميزة للنموذج عدم وجود مقابض أبواب كما أنه أستعان بكاميرات فيديو بدلاً من المرايا الجانبية.

أما التصميم الداخلي فيتميز بملامح مستقبلية متطورة منها تابلوه يشمل ثلاث عدادات رقمية شفافة إحداها لعرض معلومات السائق وأخر لنظام المعلومات والترفيه والثالث لتكييف الهواء، علاوة على عجلة قيادة مسطحة ومقاعد من غير المتوقع أن تجد طريقها فى النسخة الإنتاجية من النموذج.

من المتوقع أن تظهر النسخة النهائية من هذا النموذج فى البرازيل أواخر العام القادم أو أوائل عام 2020 على أقصى تقدير، وستعتمد السيارة على المكونات الفنية لموديل تورو بيك اب الحالي.

  • تعليقات الفيسبوك