عالم السيارات

الأربعاء 12 ديسمبر 2018

 

ترامب يلغي الدعم على السيارات الكهربية قريباً

الثلاثاء , 04 ديسمبر 2018 02:31 م

خلال الأسبوع الماضي، وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب غضبه لجنرال موتورز بسبب قرارها إغلاق خمسة مصانع فى أمريكا الشمالية. وحينها هدد ترامب بإلغاء كافة أوجه الدعم التى تقدمها الحكومة الأمريكية لجنرال موتورز، بما فيها الدعم المخصص للسيارات الكهربية.

وعلى ما يبدو فإن الإدارة الأمريكية تتجه لتنفيذ تلك التهديدات حيث قال كبير المستشارين الاقتصاديين لترامب أم الإعفاء الضريبي الممنوح للسيارات الكهربية سينتهي فى المستقبل القريب. وقال لاري كودلو أن ذلك يمكن أن يحدث فى عام 2020 أو 2021 على أبعد تقدير حيث يرغب ترامب فى إلغاء هذا الدعم مع غيره من أنواع الدعم التي تعود لفترة ولاية الرئيس السابق باراك أوباما.

ورغم أنه من الواضح أن ترامب يريد إنهاء هذا الدعم، إلا أن تحقيق ذلك سيكون أمراً صعباً للغاية حيث يحتاج ذلك لموافقة الكونجرس الأمريكي الذى تسيطر عليه أغلبية ديمقراطية فضلاً عن تفضيل عدد كبير من نواب الحزب الجمهوري للإبقاء على هذا الدعم.

ورغم أن تلك الخطوة تبدو كعقاب لجنرال موتورز إلا أنها لن تؤثر على الشركة كثيراً بل سيكون التأثير أعظم على عدد من شركات السيارات الأخرى التى تخطط لتقديم سيارات كهربية فى المستقبل القريب، ويشمل ذلك موديلات من شركتي تيسلا وأودي ومرسيدس – بنز.


  • تعليقات الفيسبوك