عالم السيارات

الأربعاء 12 ديسمبر 2018

 

سانج يونج تشارك فى رالي داكار 2019

الخميس , 06 ديسمبر 2018 10:45 ص

خلال الأعوام الأخيرة، شهدت سانج يونج طفرة من خلال موديلات أنيقة بدأات فى تغيير الفكرة التى سادت عن الشركة بأنها لا تنتج سيارات جذابة.

وتعزيزاً لهذا التغيير الذى تشهده الشركة، قامت مؤخراً بالكشف عن نسخة فريدة من موديل ريكستون تبدو مختلفة تماماً عن السيارة العادية، والسبب وراء ذلك هو أن تلك السيارة هي التى ستشارك فى رالي داكار الشهير.



ستسعى الشركة من خلال تلك السيارة التى ستشارك فى الرالي خلال أسابيع إلى التأكيد على سمعتها كشركة متخصصة فى إنتاج مركبات SUV قوية وتسعى الشركة لإنهاء الرالي بين العشرين الأوائل فى السباق. ولتحقيق هذا الهدف، تم تصنيع السيارة بحيث تكون قوية وخفيفة وسريعة.

تم تطوير السيارة من خلال القسم الرياضي بالشركة فى أسبانيا، وأخذت السيارة التى يطلق عليها إسم ريكستون DKR شكل السيارات الشاطئية مما عز من الديناميكا الهوائية لها. وتم تبيت هيكل السيارة على شاسيه مكون من أكثر من أنبوب وبمستويات صلابة هيكلية عالية.


وقالت الشركة أنه سيكون من السهل التعامل مع تلك السيارة التى تتميز بخفىة حركتها بفضل الوزن الذى لا يتجاوز 1900 كيلوجرام، ونظام التعليق المميز.

يتم الدفع فى سيارة الرالي على العجلات الخلفية وتعتمد على محرك V8 مخصص للسباقات بقوة 458 حصان. ويتم نقلرالقوة للعجلات الخلفية من خلال نظام يدوي تتابعي لست سرعات.

تم تجهيز ريكستون DKR بفرامل قوية وإطارات يوكوهاما بقطر 17 بوصة مخصصة للأراضي الوعرة يمكن إعادة ملئها بالهواء ذاتياً من مقصورة القيادة.

ومن المقرر أن يشارك بالسيارة فى رالي داكار السائق الأسباني أوسكار فويرتيس مع دييجو فاليحو كمساعد للسائق.

وتسعى سانج يونج لتحقيق نتيجة أفضل من النتيجة التى حققتها فى العام الماضي، عندما أنهى الفريق الرالي فى المركز الثاني والعشرين بنسخة خاصة من موديل تيفولي.

 

  • تعليقات الفيسبوك