عالم السيارات

الخميس 17 يناير 2019

 

فورد تجهز لموديل SUV جديد

الخميس , 10 يناير 2019 12:14 ص

لوحظ خلال الفترة الأخيرة تركيز فود على مركبات SUV فى أمريكا الشمالية وأوروبا نظراً لما تتمتع به تلك المركبات من شعبية كبيرة تعزز من مبيعات فورد فى تلك الأسواق الرئيسية وفى مناطق مختلفة أخرى من العالم.

وربما نجد أن أحد العلامات التى تنبئنا بما هو قادم للفرع الأوروبي من الشركة يتمثل فى تلك الصورة التى ننشرها مع هذا الخبر وهي لمركبة SUV شوهدت مؤخراً أثناء اختبارها فى ألمانيا.

المثير فى أمر تلك المركبة الجديدة أنها ستعتمد على موديل فيستا الصغير وهو نفس الأمر الذى حدث فى موديل إيكوسبورت الذى بات يتمتع بشعبية كبيرة فى مصر خلال الفترة الأخيرة.

تسائل البعض عن سبب تقديم موديل جديد يعتمد على فيستا رغم وجود إيكوسبورت، وربما تكمن الإجابة فى أن هذا الموديل الذى بدأت فورد فى اختباره مؤخراً سيكون بديلاً عن إيكوسبورت فى المستقبل القريب.

من المتوقع أن ينافس هذا الموديل الذى لم تستقر فورد على تسميته بعد أمام موديلات SUV صغيرة مثل مازدا CX-3 وكيا ستونيك وهيونداي كونا وغيرها من الموديلات.

ورغم التمويه الكثيف الذى يخفي أغلب معالم الموديل، إلا أن ملامح أخرى تبدو واضحةً بعض الشئ ومنها المقدمة المرتفعة و السقف المنحني الذى يمنح الموديل ذى الأبواب الأربعة ملامح السيارات الكوبيه.

يبدو الموديل أكبر وأكثر تناسقاً من حيث الأبعاد مقارنةً بموديل إيكوسبورت، كما يبدو أكثر ديناميكية. ولا يعرف على وجه التحديد ما إ ذا كانت تلك المركبة ستكون بديلاً عن إيكوسبورت أم ستكون موديلاً جديداً مستفلاً بذاته، ولكن ستتضح الأمور خلال الأسابيع وربما الأشِهر القادمة.

وفى كلتا الحالتين، فإن الأمر المؤكد هو أن فورد عازمة على تقديم موديل SUV يعتمد على مكونات فيستا الهاتشباك فى العام القادم.

 
  • تعليقات الفيسبوك