عالم السيارات

الخميس 17 يناير 2019

 

خبير سيارات: لو امتنع الناس عن الشراء ستنخفض الأسعار

الجمعة , 11 يناير 2019 12:49 م

قال المهندس جمال عسكر خبير السيارات فى لقاء مع الإعلامي عمرو عبد الحميد مقدم برنامج رأي عام على قناة TEN الفضائية أن سوق السيارات عانى من مشكلة خلال الفترة الأخيرة حيث كان الناس مترددين بشأن قرار الشراء ترقباً لما ستكون عليه الأسعار خلال مرحلة ما بعد إلغاء الجمارك. وكان لدى بعض الوكلاء مخزون كبير وصل لدى بعض الوكلاء إلى ما تزيد قيمته عن 700 مليون جنيه.

وبعد التخفيض فى الجمارك، بدأ من لديهم مخزون كبير فى تخفيض الأسعار لتصريف ما لديهم من مخزون، موضحاُ أن مشكلة الأوفر برايس التى عانى منها السوق خلال الفترة الماضية اختفت.

وتوقع المهندس جمال عسكر أضطراب فى السوق خلال الأسابيع القادمة، مضيفاً أن التاجر والموزع قد يخسر خلال الأسابيع القادمة نتيجة الرغبة فى التخلص من مخزون سيارات 2018.  كما توقع أرتفاع الأسعار خلال الربع الثاني من العام الجاري بعد طرح موديلات 2019 الجديدة فى السوق المحلي.

ولفت إلى أن فارق السعر بين بعض السيارات الأوروبية والمحلية بات بسيطاً وهو ما سيكون فى صالح السيارات الأوروبية، بعد أن صار الفارق بين بعضها أقل من 40 ألف جنيه.، مضيفاً أن السيارات الصينية والمجمعة محلياً ستتعرض لموقف صعب خلال الفترة القادمة.

وقال أنه لو أستمرت حالة عدم الأستقرار فى السوق فإن ذلك سيدفع إلى المزيد من التخفيضات لرغبة التجار والوكلاء فى التخلص مما لديهم من مخزون قديم، ولو أحجم الناس عن الشراء، ستنخفض الأسعار.

 

 

  • تعليقات الفيسبوك