عالم السيارات

الخميس 17 يناير 2019

 

محمد أباظة: أسعار السيارات لن تشهد مزيداً من التخفيضات فى المستقبل

الجمعة , 11 يناير 2019 01:10 م

قال محمد أباظة نائب رئيس شركة أباظه أوتو تريد فى مداخلة هاتفية مع تامر بشير مقدم برنامج دوس بنزين أن سوق السيارات بدأ يتعافى فى أعقاب القرارات الإخيرة بإلغاء الجمارك وما ترتب عليه من تخفيض فى أسعار السيارات.

وقال أنه من وجهة نظرة لن تنخفض أسعار السيارات مرة أخرى، مؤكداً أن الوقت الحالي هو أفضل وقت لشراء سيارة جديدة قبل ظهور أية عوامل أخرى قد ترفع من أسعار السيارات.

وقال أن التجار يتمنون أن تنخفض الأسعار لأن لك سيحقق لهم المزيد من المبيعات، على العكس مما يعتقده البعض.

وقال أن الاستفسار عن السيارات الجديدة يشهد حركة جيدة ولكن الشراء لا يزال قليلاً، محذراُ من أن شن حملة مقاطعة على علامة معينة ستؤثر على الجميع.

وقال أن سوق السيارات المستعملة شهد أنخفاضاً فى  الأسعار خلال الفترة الأخيرة، خاصة السيارات الأوروبية والسيارات الفارهة، أما باقي السيارات الجديدة ذات المحركات سعة 1600 سي سي فلم تشهد أنخفاضاً كبيراً فى الأسعار حيث بلغت قيمة الانخفاض حوالي 8%، في حين بلغ الانخفاض فى أسعار السيارات المستعملة الأوروبية والفارهة حوالي 25%.

وقال أن المستهلك المصري لا يزال يشعر ببعض التخوف من السيارات الهايبرد والكهربية، وتوقع أن تشهد تلك السيارات إقبالاً بعد عامين من الآن وقال أن البعض قام بالفعل باستيراد سيارات هايبرد وكهربية مستعملة ولكن بأعداد قليلة، موضحاً أن تخوف المستهلك من توافر مراكز الخدمة والصيانة حيث أن هذا النوع من السيارات يحتاج لتدريب وتجهيزات خاصة.

وقال أنه من المهم أن تضع الدولة الآليات التى تحمي المستهلك المقبل على شراء هذا النوع من السيارات فى المستقبل.

 
  • تعليقات الفيسبوك