عالم السيارات

السبت 23 مارس 2019

كريم نجار: بعض السيارات المجمعة محلياً "فرز ثاني"

الجمعة , 11 يناير 2019 05:28 م
حجم الخط: ع ع ع

قال كريم نجار المدير العام للشركة المصرية و التجارية أوتوموتيف وممثل الأغلبية بالشركة ورئيس شركة كيان ايجيبت أن موضوع سيارات الفرز الثاني قد ينطبق على بعض السيارات التى يتم تجميعها فى مصر حيث توقف إنتاج تلك السيارات فى بلد المنشأ فحصل البعض على خط إنتاج قديم وواصل تقديمها فى مصر.

وقال أن أعداد السيارات فى مصر لا تعد كبيرة حيث تصل نسبة السيارات إلى 48 سيارة لكل ألف شخص وتأتي مصر فى المركز 134 على العالم، بينما تصل النسبة فى سوريا إلى 73 سيارة لكل ألف شخص، وفى تونس 125 سيارة لكل ألف شخص، وفى لبنان 434 سيارة لكل ألف شخص.

وقال كريم نجار أن سوق السيارات فى مصر يعد صغيرا للغاية وهو ما لا يشجع على إقبال الشركات على تصنيع السيارات فى مصر.

وقال أنه لا بد من تنمية صناعة مكونات السيارات فى مصر ووصفها بأنها ممتازة، وطالب بمنح تلك الصناعة حوافز للتصدير من خلال دعم لأنشطتها سواء كان دعم مادي أو تخفيض فى الضرائب المفروضة عليها.

وقال أن الصورة فى السوق بدأت تتضح وستبدأ الشركات العالمية فى التفكير بشكل جدي فى التجميع بمصر.

وقال أن فولكس فاجن ستقوم بعمليات التجميع فى مصر حيث تتولى تجميع إحدى سيارات سيات فى مصر، مضيفاً أن هدفه هو دفع فولكس فاجن لشراء مكونات السيارات من مصر لموديلاتها. وقال أن العقبة أمام عمل مصنعي مكونات السيارات فى مصر مع فولكس فاجن سببه أنها شركة كبيرة تحتاج إلى كم كبير من المكونات يفوق قدرة شركات صناعة مكونات السيارات فى مصر.

ولفت إلى أنه لدى كافة الشركات فى مصر لديها مخزون تسعى اليوم إلى تصريفه قبل استقدام الموديلات الجديدة.

 
  • تعليقات الفيسبوك