عالم السيارات

الخميس 17 يناير 2019

 

كريم نجار: مكسب الوكيل من السيارة لا يتجاوز 8%

الجمعة , 11 يناير 2019 10:42 م

قال كريم نجار المدير العام للشركة المصرية و التجارية أوتوموتيف وممثل الأغلبية بالشركة ورئيس شركة كيان ايجيبت أن الانطباع الموجود لدى الناس بأن انخفاض أسعار السيارات الأوروبية فى مصر غير واقعي ولا يعكس إلغاء الجمارك غير صحيح لأن الأسعار انخفضت بالفعل

وقال فى حوار مع برنامج مساء dmc مع الإعلامي أسامة كمال أنه على العكس مما يقوله البعض فإن جمعية حماية المستهلك تقوم بدورها على أكمل وجه وغالباً ما تنحاز للمستهلك على حساب التاجر أو الوكيل موضحاً أن نسب أرباح الوكلاء فى مصر تتراوح ما بين 4-8%، بينما يكسب التاجر الصغير مبلغ بسيط قد يبلغ ألف جنيه.

وقال أنه من الممكن للمستهلك أن يستورد سيارة خاصة من الخارج ولكنه فى تلك الحالة سيعامل معاملة فرد وليس وكيل، وبالتالي سيتعرض لرسوم إضافية تصل إلى 10%. وقال أن الجديد هو إمكانية استيراد السيارات المستعملة الكهربية والمهجنة.

وقال أن انخفاض أسعار السيارات الأوروبية الجديدة سيؤدي لانخفاض أسعار السيارات المستعملة وهو ما يصب فى صالح المستهلك المصري. وقال أنه فى حالة انخفاض سعر صرف الدولار، فإن أسعار السيارات ستنخفض حتماً.

وقال إنه لا توجد جهة واحدة تتحكم فى سوق السيارات واسعارها فى مصر وأنه لا صحة لما يقال أن وكلاء السيارات يتفقون مع بعضهم البعض على سياسات التسعير، قائلاً أن الأمر يخضع للعرض والطلب.

ونفى ما يردده البعض من وجود سيارات فرز أول وفرز ثاني، وقال أن شركة كفولكس فاجن تصر على إنتاج سيارة واحدة بنفس المواصفات، وقال أن السيارات الخليجية مثلاً لا تختلف عن السيارات الأخرى سوى فى بعض المواصفات التى تتطابق مع المواصفات الأمريكية مع كماليات أكثر.

 
  • تعليقات الفيسبوك