عالم السيارات

الخميس 14 نوفمبر 2019

تفاصيل جديدة عن سيارة سكودا الكهربية

الثلاثاء , 26 فبراير 2019 01:23 م

حجم الخط: ع ع ع

تستعد سكودا التشيكية للكشف عن نموذج كهربي جديد ضمن فعاليات معرض جنيف وقد كشفت الشركة مؤخراً عن رسم للتصميم الخارجي للنموذج، وعادت لتقديم رسماً للتصميم الداخلي.

يطلق على النموذج إسم فيجن iV، وهو النموذج الذى تقول عنه الشركة أنه سيمهد لمركبة SUV كهربية بالكامل ستقدمها الشركة فى المستقبل القريب. ويمثل هذا النموذج تحديثاًلنموذج أخر قدمته الشركة بإسم فيجن E.

وتبين الرسوم أن المركبة الجديدة ستتمتع بملامح مستقبلية، مع الكثير من الملامح المميزة لسيارات سكودا. وتبين الصورة أن هذا النموذج سيتم تجهيزه بشاشة للمعلومات والترفيه فى منتصف التابلوه. ومن خلال الصورة يتبين الشكل الأٍساسي للتابلوه فى مركبة SUV الجديدة حيث يبدو التابلوه خالياً من الأزرار، ويبدو كما لو كان طافياً بشكل أكبر مما رأيناه فى موديلات سكودا السابقة.

وعلى ما يبدو من الصورة، فقد أستخدمت سكودا طلاء باللونين الذهبي والبرونزي علاوة على موضع لهاتفين محمولين فى الكونسول الوسطي يمكن شحنها لاسلكياً.

وسيكون هذا الموديل الكهربي الذي ينتمي لفئة SUV هو أول موديل للشركة يعتمد على منصة هيكلية جديدة تحمل إسم MEB، كما سيكون النموذج هو أولى خطوات سكودا فى طريق وسائل الإنتقال الكهربية.

وتقول الشركة أنه خلال الأعوام الأربعة المقبلة، ستقوم سكودا بضخ ملياري يورو لتطوير وإنتاج محركات تعمل بالطاقة البديلة. وبحلول عام 2022، ستكون سكودا قد قدمت 10 موديلات كهربية فى الأسواق.

 
 
  • تعليقات الفيسبوك