عالم السيارات

السبت 17 أغسطس 2019

تعرف على الاختلافات ما بين شيري أريزو 5 المستوردة والمجمعة محلياً في مصر

محمود قرشي
السبت , 10 أغسطس 2019 06:30 م
شيري أريزو 5
شيري أريزو 5
حجم الخط: ع ع ع

بدأت "شيري" في مصر حملة دعائية من أجل الترويج للسيارة المجمعة محلياً الأحدث لديها "Arrizo 5" –بالعربية: أريزو 5 التي تأتي لتحل محل "Envy" –بالعربية: إنفي- على أرض الواقع وتكون بديل للطراز الأشهر الذي صدر قرار بوقف إنتاجه "هيونداي" الـ"Verna" –بالعربية: فيرنا- وهو دور يعززه سعر "Arrizo 5" المنخفض. وتوجد هناك اختلافات ما بين النسخة المستوردة موديل 2019 والنسخة المجمعة محلياً موديل 2020 على عدة مستويات نضع أبرزها هنا بإيجاز.

أولاً: المحرك ونقل الحركة: 

لا توجد إختلافات ما بين محرك النسخة المستوردة والمجمعة محلياً لـ"Arrizo 5" ولكن توجد اختلافات على مستوى ناقل الحركة, فالنسخة المستوردة وفرت الناقل الأتوماتيكي فقط بينما وفرت النسخة المجمعة محلياً ناقل يدوي من 5 سرعات بجانب ذات الناقل الأتوماتيكي. 

ثانياً: المظهر والتصميم: 

تتشارك النسخة المستوردة والمجمعة محلياً لـ"Arrizo 5" في شكل التصميم الخارجي والداخلي. ولكن توجد للنسخة المجمعة محلياً خيارات أوسع للألوان الخارجية تصل إلى 11 لون مقابل 7 ألوان للنسخة المستوردة. وتفتقد النسخة المجمعة محلياً الكسوة الجلدية للمقاعد حيث تتوافر للفئة الأعلى تجهيزاً فقط بينما توافرت لجميع الفئات بالنسخة المستوردة. كما تفتقد النسخة المجمعة محلياً مسند اليد الخلفي المزود بحوامل أكواب الذي توافر للفئة الأعلى تجهيزاً بالنسخة المستوردة. 

ثالثاً: عناصر الراحة والرفاهية: 

تضيف النسخة المجمعة محلياً لـ"Arrizo 5" لكل الفئات وحدة تحكم بإرتفاع الكشافات الأمامية وهو ما كان متوفراً للفئة الأعلى تجهيزاً فقط بالنسخة المستوردة. كما تضيف النسخة المجمعة محلياً منفذ USB لكل الفئات بدلاً من الفئة الأعلى تجهيزاً فقط بالنسخة المستوردة. 

وتستبدل النسخة المجمعة محلياً مكيف الهواء ذي التحكم الإلكتروني (يدوي من خلال أزرار) بالنسخة المستوردة مقابل مكيف هواء يدوي التحكم تقليدي فضلاً عن أن النسخة المجمعة محلياً تفتقد فتحة التهوية الخلفية التي توافرت لجميع الفئات بالنسخة المستوردة.  

رابعاً: عناصر الأمان والسلامة: 

تتشارك النسخة المستوردة والمجمعة محلياً لـ"Arrizo 5" في توفير 2 وسادة هوائية أمامية, نظام مكابح مضادة للإنغلاق ABS, ونظام توزيع إلكتروني للكبح EBD بشكل قياسي. ولكن تفتقد النسخة المجمعة محلياً برنامج الثبات الإلكتروني ESP, نظام التحكم في التوجيه TCS, ونظام المساعدة على الطرق الصاعدة HHC, حيث توافرت بالنسخة المستوردة الأعلى تجهيزاً. في حين أن النسخة المجمعة محلياً تضيف جهاز إنذار وهو ما لم يظهر ضمن مواصفات النسخة المستوردة المنشورة.

 
  • تعليقات الفيسبوك