عالم السيارات

الإثنين 09 ديسمبر 2019

 

سائقو الغد يطّلعون على مستقبل التنقّل في "نيسان"

الأربعاء , 13 نوفمبر 2019 06:04 م

 

 

حجم الخط: ع ع ع
 لم يعد الذكاء الاصطناعي والأتمتة والكهربة مجرّد مفاهيم نصادفها في أفلام الخيال العلمي. فقد استضافت "نيسان" في نسخة هذا العام من معرض دبي الدولي للسيارات مجموعة من طلاب المدارس الصغار حيث استعرضت أمامهم مستقبل التنقّل الذي بات أقرب إلى الواقع اليوم مما يظنّونه.
فقد أتاحت العلامة التجارية لسائقي الغد الذين قدموا من مختلف مدارس الإمارات مشاهدة كيفية تصميم السيارات وتصنيعها وبيعها حول العالم، حيث بُهروا بركن تشارك الطاقة الكهربائية من "نيسان" الفريد من نوعه والذي يمكن فيه توليد الطاقة من خلال الأنشطة الجسدية كالقفز أو الضغط بالقدمين على دوّاسات ومن ثم استبدال الطاقة المنتجة بكوب شهيّ من الشوكولاته الساخنة تظهر على الرغوة أعلاه صورة مطبوعة لوجههم أو لسيارتهم المفضلة.
وتهدف هذه المبادرة من "نيسان" إلى توعية أجيال المستقبل حول أهمية بناء مستقبل خالٍ من الانبعاثات وضرورة مشاركة الجميع في جهود الاستدامة التي تؤثر على كافة نواحي حياتنا اليومية.
في هذا الإطار، قال تييري صباغ، المدير الإداري لـ"نيسان" الشرق الأوسط: "يشكّل ركن تشارك الطاقة الكهربائية الوسيلة المثلى لنعرض أمام كل المهتمين كيف يمكننا إحداث ثورة في طريقة إنتاج الطاقة واستخدامها. فنحن نريد أن يختبر الزوار بأنفسهم كيف تعود التكنولوجيات الجديدة بالمنفعة على حياتهم اليوم وتساهم في تحسين حياة الأجيال المقبلة. ونأمل أن نكون قد شجعنا هؤلاء الطلاب من خلال منصتنا اليوم على المشاركة في ثورة "نيسان" الكهربائية."  
 
 

 

  • تعليقات الفيسبوك