عالم السيارات

السبت 22 فبراير 2020

 

نيسان تعلن خطة كبيرة لخفض النفقات كجزء من اعادة الهيكلة

حسام طارق
السبت , 28 ديسمبر 2019 10:27 ص
حجم الخط: ع ع ع

قامت نيسان مؤخراً باتخاذ مجموعة من الإجراءات بهدف تخفيض نفقاتها بشكل كبير لتتمكن من تجاوز انخفاض  المبيعات وهوامش الربح.

وصرحت ثلاثة مصادر غير معلومة داخل الشركة لرويترز أن الصانع الياباني يخفض النفقات غير الضرورية، بما في ذلك السفر غير الضروري، حوافز المبيعات والفعاليات الترويجية.

ويأتي ذلك في إطار محاولة انقاذ النتائج المالية للعام المالي الحالي الذي سينتهي في مارس القادم، لكن المصادر تقول أنه على الأرجح ستستمر هذه النتائج للعام التالي.

وسيتم على سبيل المثال اختيار ممثل واحد من بين كل ثلاثة أو أربعة أشخاص هو من يقوم بالسفر، بينما سيتم إلغاء التجمعات ولقاءات العشاء الأخرى واستبدالها بمؤتمرات الفيديو، وقال أحد المصادر أنه على نيسان "الحفاظ على كل ين".

وتأتي خطة تخفيض النفقات مع قرار نيسان بإعطاء الموظفين في أمريكا أجازة لمدة يومين في يومي 2 و3 يناير القادمين، بالإضافة إلى حظر سفر الموظفين في البلاد.

يذكر أن نيسان ليست لديها مشكلة في التدفقات المالية في الوقت الحالي، لكن أحدث أعمالها يكشف عن حجم المأزق التي تعاني منه الآن، ففي شهر إبريل الماضي كانت الشركة قد أعلن عن خطة رئيسية لزيادة أرقام المبيعات وهوامش الربح لكن التوقعات ساءت أكثر مما كانت عليه في ذلك الوقت، وخلال الربع الثاني تراجعت أرباح عمليات التشغيل بنسبة 70%، وهو ما دفع نيسان لخفض توقعاتها لنتائج العام بأكمله إلى أقل مستوى منذ 11 عام.

وكان مصدر آخر قد أكد أن الشركة في الوقت الحالي تمتلك الكثير من الأموال السائلة إلى جانب خطوط ائتمان جيدة، ويتضمن ذلك أموال من عمليات الشركة في الصين، أتت بعد سنوات من الأرباح المجمعة من عمليات الشركة الصينية المشتركة.

 
  • تعليقات الفيسبوك