عالم السيارات

السبت 22 فبراير 2020

 

ملاك فورد فوكاس وفييستا يشتكون من وجود عيب في ناقل الحركة

حسام طارق
السبت , 28 ديسمبر 2019 10:51 ص
حجم الخط: ع ع ع

قام مجموعة من ملاك طرازي فوكاس وفييستا من فورد بالتواصل مع بصحيفة ذا ديترويت فري بريس بعد وقت قصير من إبرازها أن فورد قامت عن عمد باطلاق وبيع نماذج من هاذين الطرازين مع ناقل حركة ذو قابض مزدوج معيب.

وقال أحد ملاك فورد فوكاس 2016 مارك داغرا أنه قام بشراء السيارة بعد عرض تمويلي عليها، وتطلب الأمر تغيير ما لم يقل عن خمسة مرات لناقل الحركة الخاص بسيارته خلال فترة امتلاكه لها، وفي إحدى تلك المرات التي علق بها ناقل الحركة تطلب الأمر منه أن يعود لمنزله لمسافة قليلة مستخدماً نسبة الرجوع للخلف، وحاول مراراً أن يرجع السيارة المعيبة لفورد لكنهم كانوا يرفضون، وكان الحل الوحيد الذي عرضوه هو استبدال السيارة بطراز إسكيب مع دفع الفرق، وهو ما فعله في النهاية.

دارلين بيرنز البالغة من العمر 60 عاماً مالكة أخرى لفوكاس 2015 وواجهت نفس المشاكل، وفي 19 من ديسمبر الحالي شجعها الموزع الذي اشترت منه السيارة على استبدالها بدلاً من حل المشكلة.

يذكر أن صحيفة ذا ديترويت فري بريس كانت من أسبوعين قد نشرت أن عدد من موظفي فورد كانوا على دراية بالعيوب المتعلقة بناقل الحركة باور شيفت الخاص بالشركة، وحاولوا بالفعل التحدث عن ذلك أثناء تطوير الطرازين فوكاس وفييستا، لكن الشركة في النهاية طرحتهما في النهاية في الأسواق.

وعلى الرغم من رفع دعوى جماعية إلا أن فورد لم تقم باصدار استدعاء حتى الآن، وهناك قضية حكم فيها بغرامة بلغت 23 ألف دولار لزوجين بسبب هذا العيب الذي كان متواجداً في سيارتهما الفوكاس طراز عام 2014 وهو ما عد بمثابة سابقة للأمر.

 
  • تعليقات الفيسبوك