عالم السيارات

الأحد 17 يناير 2021

 

 

 

 

هيونداي إلنترا تفوز بلقب سيارة العام في أمريكا الشمالية

هالة القاضي
الثلاثاء , 12 يناير 2021 07:26 م

 

 

حجم الخط: ع ع ع

كان العام 2020 صعبًا على جميع مناحي الحياة تقريبًا، وبالطبع كان صعبًا على قطاع السيارات، حيث تباطأ الطلب على السيارات وانخفضت المبيعات. وهو أيضًا العام الذي حققت فيه الطاقة الكهربائية تطورًا ملحوظًا. ويعكس الفائزون بجائزة أمريكا الشمالية للسيارات والشاحنات والمرافق NACTOY هذا التطور، فكلها يوجد منها إصدار بقدر من الكهرباء.

تم تقديم جوائز NACTOY للمرة الأولى في عام 1994. ويتم اختيار الفائزين من قبل لجنة تحكيم مكونة من 50 صحفيًا متخصصًا في صناعة السيارات من الولايات المتحدة وكندا، يمثلون جميع قطاعات الصناعة من وسائل الإعلام المطبوعة إلى التليفزيون والإنترنت.

أُعلنت النتائج في 11 يناير، والسيارة الفائزة بلقب سيارة العام هي هيونداي إلنترا، أما فورد فقد فازت الشاحنة F-150 بلقب شاحنة العام، بينما حصلت فورد موستانج Mach-E على جائزة أفضل سيارة متعددة الاستخدام. وقد تفوقت هيونداي إلنترا على نيسان سنترا وجينيسيس G80، وقد أشاد بها المحكمون لتصميمها المذهل، وكفاءتها، وأنظمة السلامة المتاحة.

بينما تفوقت فورد F-150 على جيب جلاديتور موهافي ورام 1500 TRX. وتفوقت السيارة فورد موستانج Mach-E الكهربائية بالكامل على جينيسيس GV80 ولاند روفر ديفيندر، وقد أشار بعض أعضاء لجنة تحكيم الجائزة إلى مميزاتها التي تتمثل في أربعة أبواب، ودفع رباعي متاح، ومقاعد لخمسة أشخاص، ومساحة خلفية للشحن.

 

  • تعليقات الفيسبوك