عالم السيارات

الأربعاء 03 مارس 2021

 

 

 

 

 

قبل الكشف الرسمي عنها .. ملامح مرسيدس C-Class الجديدة تظهر في لقطات أكثر وضوحا

عمر عبد المقصود
الأحد , 21 فبراير 2021 02:47 م

 

 

حجم الخط: ع ع ع

سرب قسم جنوب إفريقيا للنجمة الألمانية "مرسيدس" عن طريق الخطأ مقطع فيديو يظهر فيه الجيل الجديد W206 من مرسيدس C-Class بالكامل، من الخارج والداخل، وذلك قبل 48 ساعة فقط من عرضها الرسمي العالمي.

ويعتبر تسريب هذا الفيديو تحديدً ضربةً في أحد المستجدات الرئيسية التي كانت تنتظر "مرسيدس" الكشف عنها خلال هذا العام، وللدقة  خلال يومين فقط من عرضها الرسمي لإطلاق C-Class حيث أننا لا نتحدث عن بضع صور تم التقاطها سراً أو جزء من الكتالوج، بل عن مقطع فيديو تظهر فيه السيارة الجديدة بتفاصيل كاملة الوضوح.

وكما لو أن هذا لم يكن كافيًا، فإن التسريب لم يكن من مصدر مجهول، بل كان على الأرجح من خلال أحد موظفي الشركة أو مورديها، وتحديداً مرسيدس جنوب إفريقيا .

وبالعودة إلى الفيديو المسرب، يمكن بوضوح أن نرى في التصميم الداخلي تشابهًا كبيرًا مع مرسيدس الأم أو الفئة S.

ويظهر الفيديو الذي يستمر لمدة دقيقة ونصف تقريبًا، تفاصيل كثيرة من إحدى النسخ الأولى من هذا الجيل الجديد، حيث تظهر الخطوط التصميمية الخارجية للسيارة، والشبكة الأمامية، بالإضافة إلى منظومة المصابيح الامامية والخلفية، وليس هذا فحسب، بل يكشف الفيديو أيضًا عن التصميم الداخلي بالكامل، والذي تم إعادة بناؤه في العديد من التفاصيل والقوام التي تظهر واضحة على كل ما قد تقع عينك عليه في المقصورة.

ويعتبر الكثير من المهتمين بالسيارات حول العالم أن هذا الجيل الجديد من الفئة C هو عملياً مرسيدس الفئة S بحجم أصغر، كما أن تصميم وأشكال معظم سيارات مرسيدس السيدان الجديدة مستوحاة بقوة من أحدث جيل من S-Class.

وبكل وضوح يمكنك أن تلمح من الخارج، شبكة مدمجة في الإكصدام الأمامي بحواف مستديرة و علامات النجمة المنتشرة على سطح الشبكة مع كاميرا أمامية مفصولة، وتقع أعلى علامة مرسيدس.

وكانت العديد من صور التجسس والتسريبات التي نشرت في الأشهر الأخيرة لـ C-Class الجديدة قد كشفت بالفعل عن العديد من اللغة التصميمية التي اعتمدتها مرسيدس للشكل الخارجي للسياراتها، لذا فإن المفاجأة الكبيرة في هذا الفيديو غير المتوقع هي اكتشاف التصميم الداخلي الفاخر والجذاب، والذي يعتمد مرة أخرى على تصميم S-Class.

تستغني C-Class W206 الجديدة أيضًا عن نظام الشاشة العريضة المزدوجة، لتبني لوحة عدادات منحوتة للغاية تبرز منها لوحة العدادات الرقمية بدون قبة علوية، وشاشة مركزية ضخمة يبدو كمتداد للكونسول الوسطي العريض.

وكما يتضح في اللقطات الخاصة بالجزء الداخلي للسيارة، لا توجد وحدة تحكم مركزية بجوار ناقل الحركة، حيث تم استخدام كل هذه المساحة للشاشة، ولكن تحتها نجد صفًا رفيعًا من الأزرار مع بعض عناصر التحكم، كما نجد أيضًا على الأبواب أزرارًا أخرى، مثل أزرار ضبط المقاعد.

ومن الواضح أن النموذج الذي ظهر في الفيديو من C-Class  لا يتوافق مع البديل المجهز بالحزمة الرياضية المميزة من AMG، والذي سيتمتع بالتأكيد بإكصدامات رياضية ذات فتحات هواء أكبر ومنافذ عادم مزدوجة، وذات انطباع رياضي أكثر، ولكن اعتمادًا على ما نراه من مواد مستخدمة في الداخل، فربما تكون هذه هي النسخة الأعلى.

 

  • تعليقات الفيسبوك