عالم السيارات

الأربعاء 14 أبريل 2021

 

 

 

 

 

بمدى 644 كم.. شيفرولية سيلفرادو تنضم للقافلة الخضراء بإصدار كهربائي في مواجهة فورد F-150

أمنية صلاح الدين
الأربعاء , 07 أبريل 2021 02:28 م
بمدى 644 كم.. شيفرولية سيلفرادو تنضم للقافلة الخضراء بإصدار كهربائي في مواجهة فورد F-150
بمدى 644 كم.. شيفرولية سيلفرادو تنضم للقافلة الخضراء بإصدار كهربائي في مواجهة فورد F-150

 

 

حجم الخط: ع ع ع

جنبًا إلى جنب مع هامر الكهربائية، تستعد جنرال موتورز لإنتاج إصدار كهربائي من أيقونتها البيك-أب "شيفرولية سيلفرادو Silverado"، والتي كانت قد قدمتها أول مرة عام 1999 وامتدت في أربعة أجيال، أحدثها تم تدشينه عام 2019. لتنضم بذلك سيلفرادو إلى القافلة الخضراء وتكون في مواجهة سيارات مثل فورد F-150 الكهربائية.

وتؤكد جنرال موتورز أن السيارة القادمة ستتمتع بقدرة على السير لمسافة تصل إلى 644 كم قبل الحاجة لإعادة شحنها، كما أنه من المنتظر أن يتم تعزيزها بمجموعة بطارية Ultium الخاصة بالشركة، وهي الموجودة في هامر الكهربائية وتصل سعاتها إلى 200 كيلووات/ساعة.

ومن المتوقع أن تأتي سيلفرادو الكهربائية باختيارات متنوعة لمنظومة محركاتها الكهربائية، وذلك بالنظر إلى هامر الكهربائية المتاحة في تشكيلات مختلفة لمنظومة القوة تعتمد على محرك واحد او محركين أو ثلاثة محركات، بقوة حصانية متفاوتة تصل إلى 1000 حصان.. ومن ناحية أخرى تؤكد شيفرولية أن هذا الإصدار الكهربائي لن يؤثر على النسخ الحالية التي تعمل بالبنزين، حيث أشارت إلى أنها تخطط لتحديث خط الإنتاج الحالي  لسيلفرادو ذات محرك الاحتراق الداخلي تمهيدًا لطرحه 2022.

ولم تعلن الصانعة الأمريكية عن موعد بدء إنتاج سيلفرادو الكهربائية، ولكن تذهب بعض التوقعات إلى وقت يتراوح بين 2023 و2025 بالنظر إلى موعد طرح هامر في الخريف القادم وكذلك عدد من طرازات الـ SUV الأخرى، إلى جانب تصريحات جنرال موتورز بشأن تقديم 30 سيارة كهربائية جديدة بحلول 2025، لذلك من المتوقع أيضًا أن يتبع سيلفرادو إطلاق نسخة كهربائية من GMC سييرا.

كان Mark Reuss رئيس مجموعة جنرال موتورز قد أشار إلى أن السيارة يتم إنتاجها في مصنع ديترويت الذي تم تغيير اسمه إلى "زيرو Zero" حيث تم إعادة تجهيزه ليكون مخصصًا لإنتاج السيارات الكهربائية فقط، ويضم أيضًا Cruise Origin الكهربائية.

بالإعلان عن سيلفرادو الكهربائية تشتعل حدة المنافسة في هذه الفئة، فبخلاف فورد F-150 الكهربائية المنتظر وصولها في العام القادم، تعمل رام هي الأخرى على إنتاج شاحنة كهربائية، كما تبدأ "ريفيان Rivian" الوافدة الجديدة في إنتاج سيارتها البيك-أب الكهربائية R1T خلال شهر يونيو القادم.

 

  • تعليقات الفيسبوك