عالم السيارات

الخميس 24 يونيو 2021

 

 

 

 

 

 

بمنصة جديدة ومحرك بقوة 409 حصان.. تويوتا تكشف عن "لاند كروزر" الجديدة 2022

عمر عبد المقصود
الخميس , 10 يونيو 2021 12:19 م

 

 

حجم الخط: ع ع ع

في غضون الساعات الماضية، كشفت شركة "تويوتا" اليابانية العريقة خلال حدث عالمي افتراضي عبر الإنترنت، عن أيقونتها للدفع الرباعي والطرق الوعرة، والأهم في هذه الفئة لهذا العام، والأكثر انتشارًا في منطقة الخليج.. "لاند كروزر" الجديدة.

وبشكل أساسي احتفلت أسواق الشرق الأوسط وروسيا بالنسخة الجديدة من "لاند كروزر" في فئتها LC300 المرتقبة بشدة، خاصةً بعد انتشار الكثير من صور التجسس لها على مدار الأشهر الماضية.

تغييرات جذرية أم عمليات تجميلية ؟

وبالنظر إلى الصور الرسمية التي طرحتها "تويوتا" للنسحة المحدثة LC300 قد يميل البعض إلى القول إنها قد حصلت على عملية تجميل مهمة لتبدو أقرب للنسخة السابقة LC200 القديمة، وذلك نظرًا لأن التصميم الخارجي يتخذ النهج التطوري نفسه في النسخة LC200.. ومع ذلك، كشفت "تويوتا" عن تعديلات جذرية في لاند كروزر 2022 تبدأ بالتحول إلى قاعدة بناء TNGA والتي من المتوقع أن تكون بمثابة الأساس لـ 2022 Tundra أيضًا.

وتتضمن التعديلات الجديدة خسارة في الوزن الإجمالي للنسخة الجديدة بلغ 200 كيلوجرام، إلى جانب مركز ثقل منخفض.. بينما ستساعد المنصة الجديدة، والوزن الأخف، والمحركات الأكثر كفاءة، على خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 10 في المائة مقارنة بـ LC200 القديمة.

منظومات حركة مختلفة:

وبالحديث عن المحركات، تصل لاندكروزر الجديدة بمحرك V6 بتنفس طبيعي وناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات، بالإضافة إلى المحرك الديزل بسعة 3.3 لتر والذي أضيف إلى نطاق محركات لاند كروزر، بينما تخلت "تويوتا" عن المحرك V8 بسعة 5.7 لتر، لاستبداله بمحرك V6 سعة 3.5 لتر مزدوج التوربو مطور حديثًا، يمنح السيارة قوة تصل إلى 409 حصانًا، وعزمًا أقصى يصل لـ 650 نيوتن متر.

وعلى الرغم من احتوائه على عدد أقل من الأسطوانات، إلا أن زوج التوربو يساعد محرك V6 على توليد ما يقرب من 30 حصانًا أكثر من محرك V8 القديم، بينما يرتفع عزم الدوران بشكل كبير بحوالي 109 نيوتن متر، وذلك بفضل خاصية "الحث الإجباري" الذي يمنح المزيد من العزم في الدورات المنخفضة في الدقيقة، بالإضافة إلى الاقتصاد في استهلاك الوقود بشكل أفضل.

وتم الإعلان عن هذه النسخة البديلة للمحرك V8 فقط من قبل قسم تويوتا الروسي، ولكن يتوقع بشكل كبيرفي بعض الأسواق العالمية، أن تحصل "لاند كروزر" أيضًا على محرك توربيني مزدوج بسعة 3.3 لتر، ومن المتوقع أن يولد 305 حصان و700 نيوتن متر.

وبالنسبة لمحرك الغاز، فسيتم توصيله بناقل حركة أوتوماتيكي من عشر سرعات، وسيساعد لاندكروزر الجديدة على الوصول إلى سرعة 100 كم / ساعة من السكون خلال 6.7 ثانية، وهو رقم محترم بالنظر إلى وزن وحجم سيارات الدفع الرباعي.. ولم تكشف تويوتا عن الأرقام الرسمية لمعدلات استهلاك الوقود.

أنظمة التعليق وعوامل السلامة والأمان:

وبقدر ما يتعلق الأمر بالبراعة في الأداء على الطرق الوعرة، ستحمل LC300 زاوية الاقتراب البالغة 32 درجة يزيادة عن سابقتها.. بينما يبلغ الخلوص الأرضي 230 ملم (23 سم) .. وغني عن القول أن لاند كروزر تأتي بشكل قياسي بدفع عجلات رباعي، مع ثلاثة أقفال تفاضلية، لتوزيع عزم المحرك على العجلات.

كما أن نظام التعليق المتغير التكيفي (AVS) مدرج أيضًا ضمن قائمة الميزات الإضافية في لاند كروزر LC300، وكذلك نظام تثبيت التعليق الديناميكي الحركي الذي يتم التحكم فيه إلكترونيًا (E-KDSS).. كما قامت تويوتا بتزويد لاندكروزر من الجيل التالي بنظام Multi-Terrain Select الأكثر تقدمًا، والذي يتميز الآن بأوضاع Deep Snow و Auto ، بينما يشتمل نظام Multi-Terrain Monitor على كاميرا سفلية.

كما يحافظ نظام التحكم في الزحف المعدل على سرعة السيارة أثناء القيادة على الطرق الوعرة، إلى جانب منظومة أمان ضخمة، تشتمل نظام تثبيت السرعة التكيفي، ومساعدة الحفاظ على الممر، ومنظومة إضاءة قابلة للتكيف على حسب ظروف الطريق.

 

المقصورة الداخلية والتجهيزات التكنولوجية:

وخضعت المقصورة الداخلية لتغييرات هائلة لاستيعاب نظام معلومات ترفيهي قياسي بشاشة بقياس 9 بوصات أو شاشة اختيارية بقياس 12.3 بوصة وستدعم كلاهما الاتصال بالهاتف الذكي عبر تقنيات Apple CarPlay و Android Auto مع شحن الهاتف الذكي اللاسلكي، وكاميرا بزاوية 360 درجة، وشاشة عدادت ديجيتال أمامية.

سيتوفر أيضًا باب شنطة خلفي كهربائي، إلى جانب عجلة قيادة قابلة للتعديل كهربائيًا، ونظام مصادقة ببصمة الإصبع.

ومن المقرر أن تبدأ المبيعات خلال هذا الصيف، باستثناء الولايات المتحدة، كما أظهرت الصور الرسمية التي أطلقتها "تويوتا" صورًا خاصة بالفئة  GR Sport المنتظرة منذ فترة طويلة.

 

 

  • تعليقات الفيسبوك