عالم السيارات

الأربعاء 28 يوليو 2021

 

 

 

 

 

 

"كيان إيجيبت": وقف حجوزات جميع سيارات سكودا لحين إشعار آخر

هالة القاضي
الإثنين , 21 يونيو 2021 11:26 م
"كيان إيجيبت": وقف حجوزات جميع سيارات سكودا لحين إشعار آخر
"كيان إيجيبت": وقف حجوزات جميع سيارات سكودا لحين إشعار آخر

 

حجم الخط: ع ع ع

أعلنت شركة كيان إيجيبت، الوكيل الرسمي لـ علامة سكودا التشيكية في السوق المحلي، اليوم الاثنين، بأن مصانع سكودا العالمية لديها مشاكل بالإنتاج نظرًا لنقص العديد من مكونات الإنتاج، وفي مقدمتهم الرقائق الإلكترونية.

وفي هذا الصدد نوه وكيل سكودا في مصر، خلال بيان صحفي أصدرته الشركة إلى خفض الحصص المتفق عليها مع الشركة الأم، ما سيترتب عليه تقليص حصص الموزعين المعتمدين في مصر، وذلك لحين الوصول إلى حل مع الشركة العالمية.

لذلك أخطرت الشركة عملاؤها بوقف حجوزات جميع سيارات سكودا بكافة أنواعها وفئاتها لدى الوكيل، وجميع فروع الموزعين المعتمدين، بدءًا من اليوم الموافق 21 يونيو، وحتى صدور إشعار آخر.

فيما خاطبت أصحاب الحجوزات بالمشكلة القائمة مع الشركة الأم، وإحاطتهم علمًا بأسباب التأخير في التسليم، مشددة على ضرورة الالتزام بتلك القرارت حتى لا يضطر الوكيل بوقف التعامل مع الموزعين المخالفين.

كما أوضح الوكيل، أن نقص بعض قطع الغيار تسبب خلال الفترة الماضية بتقليص حجم حصص المستوردين والوكلاء في معظم الدول حول العالم، وليس مصر فحسب.

فيما أشارت "كيان" إلى أن تلك الأزمة نتج عنها خفض نسب الإنتاج بنسب كبيرة في الربعين الثاني والثالث من العام الجاري 2021، موضحة أنه من المتوقع الرجوع إلى حجم الإنتاج الطبيعي تدريجيًا بدءًا من سبتمبر المقبل وصولًا إلى بداية الربع الأول من العام المقبل 2022.

يُذكر أن سيارات سكودا تُباع بـ"أوفر برايس" لدى تجار وموزعي السيارات في السوق المحلي، ومن المتوقع أن يرتفع حجم الزيادة غير الرسمية على سيارات العلامة بسبب نقص المعروض.

جدير بالذكر أن "سكودا" لم تكن الشركة الوحيدة التي تُعلن عن نقص طرازاتها بسبب أزمة نقص الرقائق الإلكترونية، بل هناك علامات أخرى ومن أبرزهم فولكس فاجن، وهيونداي.

 

  • تعليقات الفيسبوك