عالم السيارات

الأربعاء 28 يوليو 2021

 

 

 

 

 

 

فورد تطلق عطرًا برائحة البنزين!

هبة القاضي
الجمعة , 16 يوليو 2021 12:04 م

 

حجم الخط: ع ع ع

كشف استطلاع للرأي أجرته شركة فورد أن واحدًا من كل خمسة سائقين قال إنه سيفتقد رائحة البنزين عند التبديل إلى سيارة كهربائية. وما يقرب من 70 في المائة من هؤلاء اعترفوا أنهم يفتقدون رائحة البنزين إلى حد ما.

لكن فورد لن تترك عملاءها يفتقدون رائحة البنزين، ففرعها في أوروبا أطلق عطرًا يحمل اسم Mach-Eau، ووفقًا لها فهو "عطر ممتاز لأولئك الذين يتوقون إلى أداء السيارة موستانج Mach-E-GT الكهربائية الجديدة بالكامل، ومع ذلك ما زالوا مولعين بالروائح المثيرة لسيارات البنزين التقليدية".

تم الكشف عن Mach-Eau في مهرجان جودوود للسرعة، لكنه غير متوافر للشراء، إنه فقط مجرد جزء من هدف فورد لإقناع مالكي السيارات غير الكهربائية بإمكانيات السيارات المكهربة.

وفي حال كنت تتساءل، فإن الرائحة الجديدة ليست مجرد رائحة بنزين مباشرة يمكنك شمها. قالت فورد إنها تدمج الاتفاقات الدخانية وجوانب المطاط وحتى عنصر "حيواني" - كل ذلك يعطي إشارة إلى تراث موستانج.

من الجدير بالذكر أن Mach-Eau تم إنشاؤه من قبل شركة العطور الشهيرة Olfiction ، ونقطة البداية هي النظر في المواد الكيميائية المنبعثة من الأجزاء الداخلية للسيارات والمحركات والبنزين. تشمل هذه المواد الكيميائية البنزالديهيد والبارا كريسول، والتي يتم خلطها بعد ذلك مع الزنجبيل الأزرق والخزامى وإبرة الراعي وخشب الصندل.

كما ذكرنا، لا يمكنك شراء زجاجة من Mach-Eau، ولكن إذا كنت مهتمًا حقًا ، فلديك الآن على الأقل قائمة المكونات التي تبحث عنها، ويمكنك صناعة العطر الخاص بك.

 

  • تعليقات الفيسبوك